اطلاق سراح رجا إغبارية بعد إعتقاله بشبهة الإخلال بالنظام

تاريخ النشر: 08/07/14 | 12:00

قررت كيرين هيلسفيد قاضية محكمة الصلح في مدينة الخضيرة إطلاق سراح رجا إغبارية أحد قايديي حركة أبناء البلد وذلك بعد أن تم إعتقاله إثر الاحداث الاخيرة التي شهدتها بلدات وادي عارة.
هذا وتواجد في المحكمة العشرات من قياديي وأعضاء حركة أبناء البلد وعدد من الشخصيات السياسية والشعبية العربية وعائلة المعتقل رجا اغبارية. هذا وأكد الحضور في المحكمة بأن هذه المحكمة هي محكمة سياسية في إطار ملاحقة لرجا اغبارية والقيادات العربية.
من جانبه، قال طاهر سيف عضو المكتب السياسي في حركة أبناء البلد: إن هذه المحكمة سياسية واضحة وتندرج ضمن الملاحقة السياسية لحكومة نتنياهو اليمينية ضد القيادات العربية”.
وتابع: “نؤكد أن هذه المحكمة وهذه السياسة العنصرية المستمرة منذ عقود لن تحيدنا باستمرار معركة النضال والصمود بل العكس فان مثل هذه الملاحقات انما تزيد من قوة صمودنا في معركة البقاء”.
وقال المحامي حسين أبو حسين الموكل بالدفاع عن رجا اغبارية: “القاضية رفضت طلب الشرطة بتمديد فترة اعتقال رجا اغبارية
حيث ادعت الشرطة اأن رجا اغبارية قام بالتحريض وتشجيع الشغب بمظاهرات أم الفحم وعرعرة من خلال صفحات الفيسبوك الا أننا استطعنا أن نثبت أن اغبارية طالب التضامن مع إخواننا الفلسطينيين ومع الأسرى بالطرق السلمية من خلال احترام القانون وبشكل حضاري وديموقراطي”.

01

02

03

05

06

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة