مؤسسة الاقصى تطلق مشروع الإفطار في الاقصى

تاريخ النشر: 07/07/14 | 17:08

لم ينل الاحتلال الإسرائيلي الرابض على كل مداخل ومنافذ الاقصى ومدينة القدس، والذي حال دون وصول المصلين اليه من أهل القدس والداخل وحتى من يملكون تصاريح للدخول من أهل الضفة الغربية ، لم ينل ، من عزل المسجد عن مريديه ومحبيه خاصة في شهر رمضان المبارك ، كما انه لم ينجح في ثني مؤسسة الاقصى للوقف والتراث عن المضي قدما في افطار الصائمين في الاقصى ضمن مشروعها الرائد ” افطار الصائم في المسجد الأقصى ” .
وللسنة العاشرة على التوالي تعكف المؤسسة على مشروع إفطار الصائم، حيث تزود جموع الصائمين الذين قصدوا المسجد الاقصى من أهل القدس والداخل والضفة الغربية بعشرات آلاف وجبات الافطار والسحور ذات القيمة الغذائية الغنية ، وذلك حتى تكفيهم عناء الخروج الى الاسواق وترك الاعتكاف والرباط في المسجد من اجل شراء فطور لهم .
وفي أول جمعة من رمضان انطلق المشروع ليلتف حوله عدد كبير من الصائمين الذين نفذوا من قبضة الاحتلال العسكرية على الاقصى ومدينة القدس ، والى جانب وجبة الافطار تقدم المياه والتمور والشراب حتى تكون وجبة دسمة وغنية .

???????????????????????????????

???????????????????????????????

ويقول مدير مؤسسة الاقصى أمير خطيب إن المؤسسة تقدم في كل عام من شهر رمضان ما يقارب الـ 80 الف وجبة تشمل الافطار والسحور بمن فيها ليلة القدر ، فضلا عن عبوات المياه البارد والتمور . وشكر خطيب الجهات الداعمة للمشروع ، داعيا الى تضافر الجهود من كل مكان من اجل الحفاظ على ديمومته لما فيه من الاهمية البالغة التي تعود بالفائدة على المسجد الاقصى .
ومن جهته أعرب الشيخ عزام الخطيب التميمي مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس ، عن سعادته البالغة بانطلاق مشروع افطار الصائم ، وشكر القائمين عليه ، مشيرا الى انه يطمع في أن تأتي الجموع الغفيرة للافطار في الاقصى لان ذلك يساهم بشكل كبير في احيائه والرباط فيه خاصة في ظل هذه الظروف القاسية التي يشهدها ، وأكد في الوقت نفسه دعمه لكل مشروع من شانه ان يأتس بالخير على المسجد الاقصى .
وجدير بالذكر أن وفدا من مؤسسة الاقصى تفقد في زيارة ميدانية سير المشروع في أول انطلاقته يوم الجمعة الماضي ، وضم الوفد كل من مدير المؤسسة المهندس امير ومسؤول ملف المقدسات فيها الاستاذ عبد المجيد اغبارية بالاضافة الى مندوب المؤسسة في القدس فواز حسن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة