أعاصير تقتل 27 شخصا على الاقل في الغرب الاوسط الامريكي والجنوب

تاريخ النشر: 03/03/12 | 3:48

اجتاحت أعاصير عاتية مناطق شاسعة من الغرب الاوسط الامريكي والجنوب يوم الجمعة ما أسفر عن مقتل 27 شخصا على الاقل في ثلاث ولايات ليرتفع اجمالي القتلى الى 40 على الاقل جراء عواصف شتوية قاتلة استمرت اسبوعا.

وقال مسؤولون ان الاعاصير دمرت منازل وألحقت أضرارا بمبنى سجن وأطاحت بمركبات في مختلف المناطق ما أدى الى مقتل 13 شخصا في جنوب ولاية انديانا فضلا عن 12 في ولاية كنتاكي المجاورة واثنين في ولاية اوهايو.

واجمالا أدت موجة العواصف التي تجتاح المنطقة الى الاضرار بعدد من الولايات من اوهايو وانديانا جنوبا وحتى الاباما في الجنوب الشرقي.

وقال ميتش دانييلز حاكم ولاية انديانا في بيان انه سيزور الركن المنكوب في جنوب شرق الولاية يوم السبت.

ومن المناطق الاشد تضررا من العواصف منطقة هرنفيل بانديانا اذ اوضحت لقطات تلفزيونيثة المنازل وقد اطيح بها. وأظهرت اللقطات التلفزيونية المأخوذة من الجو عمال الانقاذ والسكان في انديانا وهم يفتشون بين انقاض المباني المنهارة.

وأكد مسؤول في انديانا مقتل 13 شخصا جراء الاعاصير يوم الجمعة في اربع مقاطعات في جنوب شرق الولاية. وأعلن متحدث باسم ادارة الصحة العمومية في كنتاكي مقتل 13 شخصا في ارجاء الولاية فيما أعلن مسؤولون من ولاية اوهايو مقتل شخصين في احدى مقاطعات الولاية.

وجرى التحذير من الاعاصير خلال يوم الجمعة من الغرب الاوسط وحتى جنوب شرق الولايات المتحدة واغلقت المدارس والمتاجر ابوابها قبيل هبوب العواصف بعد سلسلة من الاعاصير في وقت سابق من الاسبوع التي قتلت 13 شخصا في كانساس وميزوري وايلينوي وتنيسي.

ومع حلول الظلام بدا ان العواصف قد هدأت قليلا وتحولت شرقا الا ان الهيئة القومية للارصاد حذرت من احتمال حدوث مزيد من الاعاصير يوم السبت.

وضاعفت العواصف الشديدة الاسبوع الماضي المخاوف من ان يكون عام 2012 عاما يحمل في طياته مزيدا من الاعاصير في اعقاب مقتل 550 شخصا بسببها العام الماضي في مختلف ارجاء البلاد وهو أعلى رقم ضحايا من نوعه خلال قرن وفقا لاحصائيات الهيئة القومية للارصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة