نصائح يومية ذكية لمكافحة شيخوخة البشرة

تاريخ النشر: 07/07/14 | 10:33

بالتأكيد لقد سمعت الكثير من النصائح لمكافحة شيخوخة البشرة، لكن قد لا تعود كل تلك النصائح بالنتائج التي تتمنيها. من أهم النصائح التي يؤكد عليها خبراء الجمال هي استخدام واقي الشمس للحفاظ على حيوية ونضارة البشرة، أيضًا الاهتمام بنمط الحياة الصحي أمر ضروري لبشرة أكثر شبابًا. لكن هناك أيضًا بعض الخطوات الأساسية التي لا بد من مراعاتها للحفاظ على بشرتك بعيدًا عن أثار شيخوخة البشرة.

1- استرخاء العضلات
إن كنت تحرصين على ممارسة التمرينات الرياضية بانتظام، فقد تظهر بعض الخطوط الدقيقة على بشرة الوجه والرقبة نتيجة للضغط والشد العضلي أثناء ممارسة الرياضة. لذلك، في المرة القادمة أثناء ممارستك لبعض التمرينات، تأكدي من استرخاء عضلات الوجه وعدم شدها لتجنب ظهور الخطوط الدقيقة.

2- ارتداء النظارات الشمسية
النظارات الشمسية سلاح فعّالة لمكافحة تجاعيد العينين. ارتداء نظاراتك الشمسية بانتظام يساعد على حماية منطقة محيط العين من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس، كما تساعد كذلك على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد الناتجة عن عملية التحديق.

3- تناول الفيتامينات
من أهم الخطوات اليومية لتجنب شيخوخة البشرة هي تناول المكملات الغذائية من الأوميجا 3. فالأوميجا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية التي تتميز بخواص مضادة للالتهابات، ومكافحة شيخوخة البشرة بفعّالية. ويؤكد العديد من خبراء الجلد على أهمية تناول جرعات يومية من زيت السمك تصل إلى 3 كبسولات من زيت السمك 500 مجم يوميًا للحفاظ على مرونة وحيوية البشرة.

4- حافظي على ابتسامتك المشرقة
قد تتركز أغلب النصائح لمكافحة الشيخوخة على العناية بالبشرة، لكن لا بد كذلك من التركيز على العناية بصحة الأسنان. فمظهر الأسنان المتكسرة، المتصبغة أو الحواف الغير متساوية قد يتسبب كل ذلك في مظهر أكبر سنًا. حاولي قدر الإمكان عدم الإفراط في تناول القهوة، وتجنبي استخدام أسنانك كأداة حادة، مما يتسبب في تكسرها أو ظهور الحواف غير المتساوية.

5- تجنبي الحرارة المرتفعة
على الرغم من أننا لسنا في الطقس الذي يحتاج لاستخدام مصادر التدفئة، لكن من أهم النصائح لمكافحة شيخوخة البشرة هي بالابتعاد عن مصادر التدفئة ومصادر الحرارة المرتفعة. فالاقتراب من الحرارة المرتفعة، قد يتسبب في احمرار البشرة وتكسر الكولاجين، مما يعني ترقق البشرة وظهور التجاعيد.

6- تناول مضادات الأكسدة
تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة يساعد على الوقاية من أثار الشيخوخة المبكرة، كما يساعد على الحفاظ على صحة ألياف الكولاجين، وتقليل التهابات البشرة. احرصي على تناول مصادر مضادات الأكسدة كالتوت البري، الفاصوليا الحمراء، التفاح، الخضروات الورقية وغيرها.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة