الشرطة: صورة الاوضاع والتظاهرات الاحتجاجية بالبلدات العربية

تاريخ النشر: 05/07/14 | 23:09

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
قبل حوالي ساعة وجيزة من مساء اليوم السبت، في بدالة القدس المركزية رقم 100، تم استلام بلاغ من قبل سائق مركبة يهودي مدعيا مفاده تعرضه للتهديد من قبل شاب عربي بواسطة مسدس وذلك مع عبوره في شارع “الانفاق” بحي جيلو جنوب القدس ومن ثم قرار الضالع بمركبته لاتجاه القدس.
والى ذلك سارع افراد من شرطة موريا باعمال البحث والتمشيط ما لبثوا على اثرها ان ضبطوا المشتبه الذي تبين على انه من سكان حي بيت صفافا، وهو بمركبته وبحيث عثر ايضا بحوزته على مسدس غاز وتمت احالته للتحقيقات التي تبين منها وعلى ما يبدو بان الخلفية تعود لخلاف ما بين السائقين ليس الا والتحقيقات ما زالت جارية.
هذا وفي مناسبة اخرى منفصلة، بحي “ام طوبا” جنوب القدس شرع حوالي 50 شاب معظمهم ملثمين برشق حجارة ومفرقعات اتجاه قوات الشرطة مما حدا بالقوات الى الرد بإبعادهم مع استعمال لوسائل التفريق ومن دون تسجيل اصابات بشرية.

كما وبالساعة الاخيرة من مساء اليوم السبت قريبا من بلدة “حزمة ” بالضفة الغربية، تم رشق حجارة اتجاه مركبات وحافلات ركاب “باصات” اسرائيلية عابرة مسفرة عن بعض الاضرار المادية واصابة واحدة بجراح التي وصفت بالطفيفة وبحيث تواصل قوات الشرطة والامن التي هرعت لهناك باعمال البحث رالتمشيط وراء الضالعين الذين لاذوا بالفرار.

كما وفي مناسبة اخرى منفصلة، بالناصرة على مفترق الكراجات تم قبل ساعة وجيزة من مساء اليوم السبت اشعال عدد من الاطارات المطاطية مع تجمهر حوالي 100 شاب بينما تقوم قوات الشرطة على ابعادهم من الشارع مع معالجة امر الاطارات المشتعلة بالتعاون مع قوات الاطفاء ومع التنويه على ان محور الطرقات من منطقة الكراجات لاتجاه “شعب” ما زال مغلقا امام حركة السير ومرور المركبات والمرور وذلك حتى الانتهاء من معالجة الحاصل بينما الشارع الالتفافي مفتوح امام حركة السير والمرور كما وعلى مدخل يافة الناصرة تم اشعال عدد من الاطارات المطاطية التي يتم معالجة امرها.
اضافة لكل ذلك، نؤكد على انه خلافا لما تناقلته بعضا من الجهات بالساعات الاخيرة حول معلومات مفادها قتيل بالناصرة منطقة الكراجات خلال التظاهرة هناك، نشدد على انه لم يحصل مثل ذلك هناك البتة كما ويشار على ان الشبان بالناصرة هناك شرعوا لاحقا برشق الحجارة صوب قوات الشرطة التي ما لبثت تعمل وترد بابعادهم مع استعمال وسائل التفريق المناسبة.

واضافت السمري: استمرارا لحادث رشق الحجارة بالشمال منطقة شفاعمرو شارع طمرة اعبلين واصابة طفلة (3 اعوام) من سكان كفر كنا بينما كانت مع مسافرة والديها بجراح طفيفة ناتجة عن تهشم نافذة المركبة بعد ارتطام حجر بها يشار على انه تم على اثرها التوقيف للتحقيق 2 فتيان (10-14عاما) فلسطينيان من سكان الضفة الغربية (طولكرم ) بشبهة الضلوع فيها والتحقيقات بخصوصهما ما زالت جارية.

كما وبالساعة الاخيرة من المساء، بالقدس في الاحياء: قلنديا العيسوية الطور وقبر راحيل على مدخل من بيت لحم، تطورت مواجهات بين ملثمين وقوات الشرطة التي تقوم على الاخذ بزمام الامور وتفريقهم، دون تسجيل اصابات بشرية.

اضافة لذلك، قرب نفق “نعمي شيمر” هار هتسوفيم بالقدس تم رشق حجر اتجاه باص عابر مما اسفر عن اصابة السائق اضافة الى مسافرين بجراح طفيفة كما وفي شارع “دوف يوسف” المحاذي لحي بيت صفافا تم رشق زجاجة حارقة اتجاه الشارع دون ان تتهشم او تسفر عن اضرار مادية او اصابات بشرية بينما تواصل الشرطة باعمال التمشيط وراء الضالعين بالحادثين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة