ملخص اعمال الاخلال بالنظام في انحاء مختلفة بالبلاد

تاريخ النشر: 05/07/14 | 13:08

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
خلال ساعات الليلة الماضية قامت شرطة الساحل باعتقال 13 مشتبه عربي من سكان منطقة وادي عارة المشتبهين بالقيام في رشق الحجارة اتجاه شارع رقم 65 والاخلال بالنظام بالمنطقة هناك وبحيث من المزمع ان تتم احالتهم في ساعات مساء اليوم السبت الى محكمة الصلح بحيفا للنظر بتمديد فترات اعتقالهم على ذمة التحقيقات الجارية مع التأكيد على ان عمل قوات الشرطة المكثف في المنطقة هناك يتواصل.

من جانب اخر، خلال ساعات الليلة الماضية ايضا، شهدت منطقة المثلث الجنوبي اعمال اخلال بالنظام مختلفة تضمنت رشق حجارة واشعال النيران بإطارات مطاطية وشملت مداخل المدن الطيبة، الطيرة وقلنسوه وبحيث قامت الشرطة بمعالجتها وفقا لللازم ومع استخدام وسائل للتفريق هنا وهناك وبموازاة من الحوار ما بين الشرطة والوجهاء في المنطقة حثاً على ضبط النفس وتوخي المسؤولية بغية الحفاظ على نسيج ومجريات الحياة الاعتيادية مع اعتقال 3 مشتبهين بالاخلال بالنظام ومن المتوقع تنفيذ اخرى لمشتبهين لاحقا والقرار بعدم فتح سوق الطيرة الذي كان من المزمع افتتاحه نهار اليوم السبت بالطيرة.

كما وفي جانب اخر، خلال ساعات الليلة الماضية، على مدخل العيزية اقدم عشرات الشبان على الاخلال بالنظام هناك بما تضمن رشق حجارة ورمي اطارات مطاطية مشتعلة صوب الدوار على مدخل مدينة معليه ادوميم المجاورة، الواقع على بعد بضعة عشرات من الامتار لا اكثر ومما حدا بقوات الشرطة المعززة الى ابعادهم لداخل تخوم البلدة مع استعمال وسائل التفريق ولاحقا ومع مواصلة رشق الزجاجات الحارقة، الحجارة، المفرقعات واضرام النيران بحاويات قمامة، تم مرة اخرى استخدام وسائل التفريق مع اعتقال مشتبهين شابين بالعشرينات من اعمارهما، احدهما سكان العيزرية بينما الاخر من سكان حيفا الذي ادعى انه قدم لقضاء شهر رمضان عند قريبة بالعيزرية.

اما في القدس فقد تم خلال ساعات الليلة الماضية وخلال اعمال الاخلال بالنظام التي حصلت في احياء مختلفة بشمالها وشرقيها فقد تم اعتقال اجمالي 20 مشتبه بالإخلال بالنظام ومن المتوقع اعتقال مشتبهين اخرين لاحقا.

هذا ويوضح على انه الى جانب تفهم رغبة الجمهور بالتظاهر وابداء الراي فإن الشرطة لن تسمح بتنظيم التظاهرات اياً كانت اشكالها، مسيرات، وقفات، اعتصامات وغيرها، الغير قانونية او اللامشروعة ولن تسمح بالقيام باعمال اخلال بالنظام وتعريض حياة افراد وعموم الجمهور للخطر وذلك بكل مكان ومن دون اية استثناءات.
اضافة لكل ذلك وللعلم، وباعقاب اعمال الاخلال بالنظام التي حصلت خلال ساعات الليلة الماضية ومتوقع ان تتواصل بين الفينة والاخرى بالمثلث الجنوبي بمناطق، الطيبة الطيرة وقلنسوه وحتى جلجولية تم القرار باغلاق شارع رقم 5614 بين قلنسوه لمفترق “همشتلا” امام حركة سير وعبور المركبات ما عدا لقاطني المناطق هناك وذلك حتى اشعار اخر.
يشار ايضا على انه خلال ساعات الليلة الماضية تم العثور على بيانات وقرائن تؤكد رشق عدد من الزجاجات الحارقة قرب بلدة “مي عامي” القريبة من ام الفحم دون تسجيل اضرار مادية او اصابات بشرية.
اضافة لذلك وخلال ساعات الليلة الماضية قرب مفرق بلدة “المزرعة”، الى الجنوب من مدينة نهاريا بالساحل تم اشعال عدد من الاطارات المطاطية مما اضطر الشرطة الى اغلاق شارع رقم 4 حتى انتهاء قوات الاطفاء من اخماد السنة النيران ومن دون تسجيل اصابات بشرية او اضرار مادية او اعتقال مشتبهين بالضلوع في ذلك.

استمرارا للمعلومات حول اعمال الاخلال بالنظام التي كانت قد حصلت خلال ساعات الليلة الماضية على مدخل من مدينة قلنسوة يشار على انه تم خلالها، بساعات ما قبل فجر اليوم، توقيف سائق مركبة اسرائيلية عابرة، يهودي الهوية، من قبل بضعة شبان ملثمين الذين قاموا بتوقيفه واخراجه من مركبته عنوة موعزين له بالابتعاد مضرمين النيران فيها بينما لم يصاب السائق المبتعد باذى وبحيث تواصل الشرطة باعمال البحث الفحص والتحقيق بكافة الملابسات والتفاصيل ذات الصلة.

كما ويشار على انه خلال ساعات الليلة الماضية على شارع رقم 65 منطقة ام الفحم وادي عاره اصيب جراء القاء الحجارة عدد من المركبات الاسرائيلية العابرة مواصلة بسيرها حتى العفولة حيث قام سائقيها بتقديم شكاويهم ذات الصلة ومع العلم على انه اصيبت جراء الحاصل هناك مسافرة واحدة جراء تطاير شظايا زجاج نافذة تهشمت من ارتطام الحجارة بها وبحيث تمت احالتها للعلاج في مستشفى “هعيمق” بالعفولة.
هذا وللعلم، شارع 65 من بعد ظهر اليوم السبت مفتوح امام حركة سير ومرور المركبات هناك وفقا للمعتاد ودون تسجيل احداث استثنائية تذكر.

shortabukja

تعليق واحد

  1. العرب بيسهل عليهم اعتقالهم
    اما المجرمين المعتدين ما بيعتقلوهم لماذا ليش ليش ليش ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة