مصادقة نهائيّة على الخارطة الهيكليّة للطيبة

تاريخ النشر: 03/07/14 | 15:32

بعد عشر سنوات من غياب خارطة هيكليّة للطيبة، الأمر الذي عرقل تطوّر المدينة في كافة المجالات، تمّت المصادقة على الخارطة الهيكليّة للمدينة (טב-3400) من قبل اللجنة اللوائيّة للتخطيط والبناء. وتقتضي الخارطة تحويل إستخدام أراضٍ بمساحة 4000 دونم من أراضي زراعيّة إلى أراضٍ معدّة للبناء والصناعة والتجارة. كما ستمكّن الخارطة من ترخيص البيوت التي بنيت بشكل غير قانوني، بحيث يستطيع أصحاب هذه البيوت من إستصدار رخص بناء كما يملي عليه القانون.
يذكر أنّ الخارطة ستتيح بناء 8500 وحدة سكن حتى العام 2020، وهذا يعكس حاجة المدينة للوحدات السكنيّة خلال هذه الفترة. من الجدير ذكره أيضاً أنّ اللجنة المحليّة للتخطيط والبناء في بلديّة الطيبة تعمل على إعداد ما يقارب 13 خارطة مفصّلة وهي في مراحل مختلفة من العمل، بميزانيّة 4 مليون شيكل، علماً أنّ البلديّة قدّمت طلباً لرئيس الحكومة بزيادة الميزانيّة إلى 6 مليون شيكل لتغطية كافة مصاريف التخطيط المفصّل.
أريك برامي، ريس اللجنة المعيّنة، قال “إنّ هذا الإنجاز يعد حجر زاوية في مسيرة تطور المدينة، والتي حال غياب الخارطة الهيكليّة دون تطورها لسنوات عديدة، لكن الآن، الخارطة الحاليّة ستفتح جميع الأفق أمام إنطلاقة المدينة من جديد وبوتيرة سريعة”.

01

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة