النائب غطاس يطالب بلجم قطعان اليمين بكلية صفد

تاريخ النشر: 03/07/14 | 14:21

ابرق النائب باسل غطاس لوزير الامن الداخلي يتسحاق اهرونوفيتش مطالبا اياه اتخاذ الخطوات اللازمة لردع قطعان اليمين الفاشي الذين يهددون الطلاب العرب في كلية صفد بالقتل وطالبة بالتحقيق في القضية والاسراع في اعتقال المهددين في اسرع وقت ممكن. هذا وكان قد تلقى بعض الطلاب العرب في مساكن الطلبة في تهديدات بالقتل عبر اوراق تحمل عبارات “الموت للعرب” التي جزت الى مساكنهم في اليام الاخيرة. وكان الطلاب قد توجهوا لادارة الكلية لالغاء الامتحانات الليلية نظرا لعدم توفر الامان في ساعات اليل.
وطالب غطاس الوزير باتخاذ الخطوات اللازمة لتأمين الحماية والامن لمساكن الطلبة نظرا لتواتر التهديدات والتحريض العنصري الذي يشوب البلاد في الايام الاخيرة.
وشدد غطاس في رسالتة ان الاجواء العنصرية والتحريض بالانتقام وقتل العرب عبر وسائل الاعلام وشبكات التواصل الاجتماعي تشكل سابقة خطيرة بحجمها ونوعها مما ادى الى تفشي الاعمال الاعتدائية في اليمين الماضيين، حيث تم الاعتداء على شاب من كفر قاسم كما احبطت محاولة لدخول جماعات تدفيع الثمن الي قرية عارة، الامر الذي يثير الذعر والقلق لدى الاهالي بعد فقدان الشعور بالامن والامان في هذة الاجواء.
وحذر غطاس من مغبة استمرار وتصاعد الاجواء العنصرية والمطابة بلالنتقام من العرب، خاصة ان حملة التحرض الشرسة يشارك بها جنود مسلحون عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
واختتم غطاس رسالتة العاجلة بمطالبة الوزير بالتدخل السريع لحماية حياة وامن الماطنين العرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة