استخدامات جمالية مميزة لثمرة الجريب فروت

تاريخ النشر: 03/07/14 | 12:07

تناول الفواكه بوفرة أمر ضروري للحفاظ على صحة الجسم والبشرة. كما يمكن أيضًا إدراج الفواكه في روتينك اليومي للعناية بجمالك، لتبييض الأسنان، التخلص من انتفاخات العينين، وللعديد من الأغراض الأخرى. ومن أفضل الفواكه التي يمكنك استخدامها في العديد من الأغراض الجمالية هو الجريب فروت. حيث تتوافر العديد من مستحضرات التجميل التي تحتوي ضمن مكوناتها على خلاصة الجريب فروت، لكن مع ذلك، فيمكنك استخدام الجريب فروت بشكل مباشر للعناية بجمالك وإصلاح البشرة.

إليكِ بعض الاستخدامات الجمالية المميزة لثمرة الجريب فروت
مكافحة أثار الشيخوخة المبكرة
يحتوي الجريب فروت على مادة الرتينول ومضادات الأكسدة، مما يساعد على إصلاح البشرة. كما يساعد أيضًا على إزالة الخطوط الدقيقة والتجاعيد المبكرة. استخدمي ماسكات الجريب فروت مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج. فتعطيكي بشرة ناعمة الملمس، ذات إشراقة طبيعية، كما تعمل أيضًا على التخلص من البقع الداكنة.
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل، ½ كوب من دقيق الشوفان وعصير نصف ثمرة جريب فروت. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى يجف تمامًا، ثم يمسح جيدًا بقطعة قماش مبللة.

مكافحة البشرة الدهنية
البشرة الدهنية من المشكلات التي تواجه العديد من الأشخاص. ويتميز الجريب فروت بخواص طبيعية قابضة للبشرة، مما يساعد على تنقية البشرة من السموم والتحكم في الزيوت الزائدة وظهور حب الشباب. استخدمي الجريب فروت لتحضير غسول للبشرة أو تونر طبيعي.
اخلطي عصير الجريب فروت الطاج مع كمية بسيطة من زيت اللافندر أو زيت النعناع العطري في زجاجة سبراي معقمة واتركيها لمدة 3 ساعات على الأقل. يستخدم الخليط على البشرة في الصباح أو قبل الذهاب للنوم باستخدام قطعة من القطن.

للتخلص من ترسبات منتجات العناية بالشعر
مع كل المنتجات المستخدمة للعناية بالشعر، فتترسب بقايا تلك المنتجات على فروة الرأس، مما يجعلها ضعيفة وشاحبة. كما تتسبب الكيماويات الموجودة في الماء أو منتجات تصفيف الشعر في إزالة لون الشعر، لذلك، فلا بد من التخلص من تلك الرواسب بشكل طبيعي لاستعادة صحة وحيوية الشعر وتقوية فروة الرأس. فيساعد الجريب فروت على التخلص من البارابين والشموع المترسبة على فروة الرأس. كما يساعد كذلك على الحفاظ على لون شعرك الطبيعي وأيضًا الشعر المصبوغ.
بللي شعرك، ثم استخدمي كوب من عصير الجريب فروت الطبيعي لشطف الشعر.

لحماية الشفاه
تتعرض الشفاه للعوامل الخارجية التي تتسبب في تلفها وتشققها. فمع لعق الشفاه واستخدام الكثير من مستحضرات التجميل، استخدمي زيت الجريب فروت العطري قبل استخدام احمر الشفاه، ليعمل كعازل لحماية الشفاه من أشعة الشمس ويساعد أيضًا على تغذيتها. استخدمي أيضًا مرطب الشفاه الغني بالجريب فروت يوميًا للحفاظ على شفاهك.

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة