كلينتون تدعو الجيش السوري الى وضع مصلحة سوريا أولا

تاريخ النشر: 26/02/12 | 2:39

دعت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الأحد الجيش السوري إلى وضع مصلحة بلاده قبل الدفاع عن نظام الرئيس بشار الأسد.  وقالت كلينتون التي تزور الرباط “نحث عناصر الجيش السوري على تغليب مصلحة البلاد”. واضافت “ما زلنا نعتقد ان الدائرة التي تحيط ببشار الاسد قلقة من الهجمات الوحشية الجارية , وان على كل السوريين ان يعملوا معا من اجل مستقبل افضل”.

وذكرت كلينتون بالنقاط الثلاث التي يتعين ان تشكل برايها استراتيجية المجتمع الدولي حيال سوريا، وهي “مساعدة انسانية عاجلة” للمدنيين، و”زيادة الضغوط على نظام الاسد”، و”المساعدة على الاعداد لعملية انتقالية”.

ووجهت وزيرة الخارجية الاميركية هذه الدعوة الاحد في حين يصوت السوريون على دستور جديد في استفتاء قابلته المعارضة والغرب بالاستخفاف، في وقت يزيد فيه النظام قمعه الدموي لحركة الاحتجاج في عدد من المدن المحاصرة.

والاحد اسفرت اعمال العنف عن سقوط 30 قتيلا على الاقل في غالبيتهم من المدنيين، وخصوصا في حمص ، معقل حركة الاحتجاج الذي يريد النظام سحقها بالقنابل، بينما استأنف الصليب الاحمر الدولي المفاوضات مع المعارضة والسلطات لاجلاء جرحى بينهم صحافيان غربيان في هذه المدينة.

ومنذ بداية التظاهرات ضد نظام دمشق في اذار الماضي ادت اعمال العنف الى سقوط الاف القتلى في سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة