مواجهات بين قوات الشرطة والمصلين في الأقصى

تاريخ النشر: 24/02/12 | 6:13

علم مراسلنا ان مواجهات جرت غداة صلاة الظهر اليوم الجمعة بين قوات من الشرطة ومصلين تواجدوا في باحات المسجد الأقصى مما ادى لوقوع عدة اصابات بشرية  من الطرفين.

وقالت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” في بيان عاجل لها بعد صلاة اليوم الجمعة بأن قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي اقتحمت المسجد الاقصى المبارك بعد الانتهاء من صلاة الجمعة مباشرة ، وقامت بالإعتداء على المصلين بالهراوات ، والقنابل الصوتية والمسيّلة للدموع مما ادى الى وقوع عدد من الاصابات لم يعرف عددها ، أغلبها حالات اختناق ، هذا وتغلق قوات الاحتلال أبواب الجامع القبلي المسقوف ، وأغلب ابواب المسجد الاقصى المبارك .

وبحسب شهود عيان تواجدوا في المسجد الاقصى قالوا لـ ” مؤسسة الأقصى” بأن عدداً من القوات الخاصة اقتحموا سقف الجامع القبلي المسقوف ، وتمركزا هناك ، وهذا المرة الاولى التي تتم مثل هذه العملية ، هذا وما زال قوات الاحتلال تلاحق المصلين داخل ساحات المسجد الاقصى المبارك .

من جهتها نددت “مؤسسة الاقصى ” بهذه الجريمة الاسرائيلية ، وقالت :” ان ما حدث اليوم في المسجد الاقصى يؤكد ما حذرنا منه تكرارا ومرارا بأن الاحتلال يخطط لتصعيد اعتداءاته على المسجد الاقصى ، الأمر الذي يستدعي تحركا اسلاميا عربيا فلسطينيا لإنقاذ المسجد الاقصى ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة