سند تنظم محاضرات تربوية متنوعة للطلاب والامهات

تاريخ النشر: 29/06/14 | 8:36

نظمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع هذا الاسبوع سلسلة محاضرات متنوعة تضمنت محاضرتين في مدرسة الامل الاعدادية في المشهد، حيث كانت المحاضرة الاولى بعنوان “بغذائي تنمو صحتي” لاخصائية التغذية سجى سعيد حول التغذية في جيل المراهقة والتي تطرقت الى اهمية اتباع نظام غذائي صحي والاهتمام بتناول الالياف والبروتين والفيتامينات، كما حذرت المحاضرة من العادات السيئة المتعلقة بالتغذية كتناول الطعام السريع. كما قدمت المختصة النفسية الاء شريف محاضرة لطالبات المدرسة حول التغييرات النفسية والجسدية خلال جيل المراهقة، حيث شرحت المحاضرة شرحت للطالبات معنى جيل المراهقة وجوانب النمو التي تحدث بهذه المرحلة الانتقالية (العقلي، الاجتماعي، النفسي والجسماني).
وفي نفس السياق، قدمت اخصائية التغذية سجى سعيد محاضرة بعنوان “ميزان صحتي في رمضان” في مركز حراء لتحفيظ القران الكريم في حيفا للنساء تحدثت عن فوائد الصيام وسبل استغلال الشهر الفضيل لاتباع نظام غذائي صحي، وتطرقت المحاضرة الى صيام الاطفال من الناحية الصحية.
ونظمت الجمعية محاضرة لاهالي طلاب الصف السادس المترفعين الى الصف السابع في مدرسة ابن سينا الاعدادية في كفر قرع حول التواصل مع الابناء في عصر التكنولوجيا والانترنت، تحدثت فيها عن خصائص المرحله العمريه لفئة الابناء والبنات وتم التطرق الى أهمية تغييرمفاهيم اجتماعيه من أجل الارتقاء بالأبناء وابراز ايجابيات مظاهر النمو في جيل البلوغ.
وفي الفريديس نظمت الجمعية محاضرة للمستشارة التربوية سمر كبها للامهات في بيت المسنين بعنوان “اسرتي جنتي” حول التواصل مع الابناء في جيل المراهقة، خاصة بوجود العالم الافتراضي الذي لا يجب اهماله او الاستهانة به.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة