زيارة طلاب ثانوية كفرقرع لجامعة بئر السبع

تاريخ النشر: 20/02/12 | 7:34

نظّم الحراك الشبابي في قرية كفرقرع، بالتعاون مع المدرسة الثانوية ولجنة أولياء الأمور، يوم الخميس الفائت 16.2.2012 زيارة إلى جامعة بئر السبع للمشاركة في اليوم المفتوح لطلاب المدرسة الثانوية والخريجين، وقد جاوز عدد المشاركين الـ 60 شخص وقد تبرع بتكلفة الحافلات فاعل خير من القرية.

وقد استقبلت المشاركين في الجامعة عضوة الحراك الشبابي آمنة عثامنة والتي أعطتهم بعض النصائح والإرشادات. هذا وقامت آمنة عثامنة بتقسيم المشاركين إلى مجموعات، كل إلى التخصص الذي يريد الاستفسار عنه. وعند الانتهاء من المرور بين المحطات المختلفة والاستفسار عن المواضيع التي تُدرس بالجامعة اجتمع غالبية المشاركين سوية واصطحبتهم المرشدة آمنة عثامنة في جولة لمدة ساعة في أروقة أقسام الجامعة. وفي تمام الساعة الثانية ظهرا كان الصعود إلى الحافلات مجددا للعودة إلى كفرقرع.

وفي حديثنا مع إحدى الطالبات أجابتنا قائلة: “حقيقة لم يكن بالسهل علينا أن نشق الخطى وحدنا وقد تمنينا لو أنه كان عدد أكبر من المرشدين والمرافقين بحيث يكون مع كل مجموعة مرشد واحد على الأقل، لكن بشكل عام كانت الزيارة جيدة، كانت أول مرة أدخل جامعة بئر السبع، واستفدنا كثيرا، تعرفنا على أقسام الجامعة المختلفة”. وأجابنا طالب آخر:”لم أفهم شيئا لأن كل شيء بالعبري، ولكن الذي استفدت منه هو الاطلاع على أقسام الجامعة المختلفة”. فيما قال أنس مصاروة (مرشد مرافق وعضو الحراك الشبابي): “يوم في الإجمال جيد، ولكنه بالمقابل متعب قليلا والتعب يزول حين أرى البسمة على وجوه طلابنا وعلامات الرضى تفوح منهم، وبإذن الله سأشارك باليوم المفتوح بجامعة القدس العبرية أيضا بالرغم من صعوبة التخطيط والتنفيذ المتوقع نظرا لأن الجامعة العبرية مقسمة إلى 3 أقسام بعيدة عن بعضها البعض، وسيكون هنالك مرشدين من الحراك يدرسون بالجامعة العبرية سيرافقون الطلاب، وأتمنى أن هذه الزيارة كانت مفيدة لجميع الطلاب المشاركين، أنا شخصيا استمتعت كثيرا برفقتكم، تحياتي”. وفي حديثنا مع عضو لجنة أولياء الأمور السيد عايد يعقوب قال: “إن اليوم كان رائعا للغاية بالرغم من الصعوبات التي واجهتنا والخطى الكثيرة التي قطعناها إلا أنه بالنسبة إلينا رضاكم هو رضانا وسعادتكم هي سعادتنا فنحن منكم وإليكم، بالنسبة للجامعة أعجبتني كثيرا وأتمنى أن يتم قبولكم للدراسة بها. والطلاب سلوكهم بشكل عام كان جيد، مع تمنياتي للجميع بالسعادة والنجاح، تحياتي”.

أعد التقرير:حنين يعقوب تصوير: صفاء مصاروة

85

33021

‫2 تعليقات

  1. طلاب العلم….يلا صبايا انشالله منشوفكن دكاتره بعد ما تشتغلن سنه بجان شموئيل..:P اما عنجد الجامعه شكلها حلو حاسي انو فيها اشي اكشن يلا بالتوفيق للشباب والصبايا..:P

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة