سند تختتم مشروع “مع قهوتي” في عين ابراهيم

تاريخ النشر: 28/06/14 | 9:29

اختتمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع هذا الاسبوع مشروع “مع قهوتي- نلتقي لنرتقي” في عين ابراهيم بلقاء افتتح بكلمة لمديرة الجمعية دانية خالد حجازي التي شكرت الحضور وباركت بشهر رمضان، كما قدمت نصائح حول استقبال الشهر الكريم، وكذلك شحذ الهمم للايام القادمة. تلتها محاضرة للجمعية بالتعاون مع جمعية اعمار حول ترشيد الاستهلاك، تحدث فيها المحاضر قيصر اغبارية عن اهمية أهمية الإدارة السليمة للمنزل وترشيد الاستهلاك، ودوره في تحسين الوضع الاقتصادي للفرد والأسرة والمجتمع والعالم. كما قدم نصائح لتقليل المصروفات مع الحفاظ على نفس مستوى المعيشة.
وكان المشروع قد افتتح بمحاضرة بعنوان ” التواصل مع الأبناء في مرحلة البلوغ” للمستشارة التربوية سمر كبها والتي بدأت بالتعريف بجمعية سند ومشروع مع قهوتي، ثم استمرت الى المحاضرة التي تناولت تغيير مفاهيم سائدة حول جيل البلوغ والمراهقة والخصائص النفسية والاجتماعية لهذه المرحلة العمرية وارتباطها بالخبرات المكتسبة في مرحلة الطفوله, كما وناقشت المجموعة اساليب وطرق للتواصل مع الابناء وفتح قنوات الاتصال في الاسرة. كما قدمت المستشارة سمر كبها ورشة عمل في اطار المشروع بعنوان “ابناؤنا مسؤولية وامانة” في بيت الحاج مفلح اغبارية، والتي تضمنت نقاشا شيقا مع الامهات حول الصعوبات التي يواجهنها في التربية، كما تم تبادل الخبرات بين الامهات حول سبل التربية، وفي نهاية اللقاء بينت المستشارة أهمية تهيئة الابناء وتوجيههم في المراحل العمرية المختلفة وما يترتب على ذلك من واجبات وحقوق. وفي سياق متصل، ادارت المستشارة سمر كبها لقاء اخر شاركت فيه مجموعه من الامهات في القريه. من خلال اللقاء تم تمرير ورشة عمل بعنوان: قيم تربويه في عمر الزهور. تحدثت فيها من خلال حوار فعال في المجموعه عن الصعوبات التي واجهت الامهات في الانتقال من الطفوله الى البلوغ والعوامل المؤثره في تربية لابناء, تذويت القيم الاسلاميه في جيل الطفوله والتدرج نحو الرشد.
وشمل المشروع محاضرة للمستشارة منار سواعد حول الحوار العائلي بدات بالحديث عن الحوار بشكل عام، وتطرقت المحاضرة لانواع الحوار المختلفه واطراف الحوار ثم كان القسم الاول عن الحوار الزوجي – لغات الحوار بين الازواج و من ثم التطرق لمستويات ومجالات الحوار بعد ذلك كان الحديث عن مقصات الحوار التي تعدم الحوار وتجعله عقيما – وفي القسم الثاني من المحاضرة تحدث الحاضرون عن الحوار الاسري والحوار وعلاقته بالثقه بالنفس و الحوار مع الابناء.
وتتقدم جمعية سند بالشكر الى كل من ساهم بانجاح المشروع.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة