الكنيست تنطلق في تركيب نظام الطاقة الشمسية على أسطح الكنيست

تاريخ النشر: 26/06/14 | 16:58

فازت شركة (سوالر غرين) في مناقصة إنشاء النظام الكهروضوئي على أسطح الكنيست ومن المتوقع ان يتم الانتهاء من المشروع خلال سنة تقريبا.
وقد صادقت لجنة المناقصات التابعة للكنيست على شركة (سوالر غرين) كالشركة الفائزة في مناقصة إنشاء النظام الكهروضوئي على أسطح الكنيست. وبذلك ينطلق قدما العنصر المركزي في مشروع “كنيست خضراء”.
إنَّ النظام الذي سيتم تركيبه من المتوقع أن يكون أكبر نظام في العالم من بين الانظمة التي تم تركيبها على اسطح البرلمان بحيث سيغطي هذا النظام حوالي مساحة 4,056 متر مربع.
جنبًا الى جنب مع خطوات إضافية من أجل رفع كفاءة استخدام الطاقة، من المتوقع ان تقوم الكنيست بتخفيض ثلث استهالكها للطاقة والغاز, مما يؤدي الى تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون لها وبالتالي تحسين البصمة البيئية.
الجدير بذكره انه من المتوقع ان تكون فترة التخطيط والترخيص والتزويد والرتكيب حتى بداية تشغيل النظام, سنة, كما يتم شرحه بالتفصيل في وثائق المناقصة. وانَّ ستة مقترحين قدموا اقتراحاتهم للمناقصة وتم فحص اقتراحاتهم وفقا للشروط والمعايير المحددة في وثائق المناقسة , وحصلت شركة (سوالر غرين) على أكبر علامة في المجموع الكلي ملموع الكلي وبذلك تم الاعلان عنها الشركة الفائزة في المناقصه.
وعبر مدير عام الكنيست، السيد رونين بلوت عن سعادته من تمكن موظفو الكنيست من اطلاق مناقصه معقدة جدا من هذا القبيل في وقت قياسي ومنذ اطلاق مشروع الكنيست الخضراء. والانتهاء منها بنجاح، وأكد بلوت على ان الكنيست ستتمكن وخلال عام من تحقيق رؤية رئيس الكنيست وعضو الكنيست يولي ادلشتاين بشأن إنتاج الطاقة المتجددة باستخدام أشعة الشمس. وانا على أمل أن تكون الكنيست قدوة لغريها من المؤسسات في البلاد والبرلمانات الاخرى في جميع انحاء العالم.

Untitled-1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة