بيان اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن حول مشروع الككال

تاريخ النشر: 26/06/14 | 13:53

اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن – وادي عارة
25.6.2014
لكل من يهمه الامر

الموضوع تخشيبات “الككال”.. קרן קיימת לישראל.

الاخوة والاخوات الكرام، الجليل والمثلث والساحل والنقب والمدن المختلطة وغيرها،
تحية وبعد
بعد الكشف عن “مشروع الككال التربوي”، اسقاطاته وسلبياته من خلال النشر في بعض المواقع الالكترونية الاعلامية واذاعة راديو الشمس، ومن خلال صفحتي الخاصة على الفيس بوك وغيرها، وبعد ان تلقيت عشرات المكالمات والاستفسارات عن هذه المخشبات من خلال طرح الاسئلة الاستفسارية تمحورت غالبيتها بالسؤال حول ما يلي:
من هي البلدات مشاركة؟.
من هي المدارس مشاركة.
اين يكون مكان تواجدها.
ما هو عدد المدارس المشاركة في البلد كذا وكذا.
ما هي صيغة الاتفاقية وشروطها.
ما هي اسباب تغييب دور لجان اولياء الامور في اتخاذ مثل هذه القرارات.
ما هي اسباب التعتيم المطلق على برنامج تعليم (” قيم الككال ” ) عن الاهالي واولياء الامور.

هذه الاسئلة، وتلك التساؤلات الكثيرة التي تلقيتها حول هذا المشروع الذي فاجئ عامة المجتمع، دفعتني ان اوجه هذا البيان التوضيحي لجميع شرائح مجتمعنا الاعزاء، اهالي / اولياء امور / مدراء / معلمين / اعضاء سلطات محلية / اوساط سياسية وخصوصا المحلية منها، وبعد التيقن من الاتي:
1- المشروع قائم في بعض المدن والقرى العربية، هذه حقيقة.
2- المشروع قايم وموجود في بعض المدارس العربية، وهذه حقيقة ايضا.
3- لا يوجد لدينا احصائية حول ما ذكر في البند 1 و 2.
4- لا يوجد بين ايدينا مسح شمولي كذلك.

وبناء على ما تبين من الحقيقة، رأيت من المناسب ومن الحكمة ان اتوجه برسالة رسمية لكل من:
السيد محمد حيادري – رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في اسرائيل وتوجيه نسخة عنها للسيد مازن غنايم – رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد طالا منهم القيام بتوجيه تعليماتهم لجميع المدارس العربية وجميع السلطات المحلية لرفض هذه المخطط الخبيث الذي يتضارب مع تطلعاتنا حول مستقبل طلابنا والحفاظ على نظافة مؤسساتنا من مثل هذه الشوائب المبيتة، التي تهدف الى تبييض وجه شركة الككال التي اسست عام 1901 لتخليص اراضي فلسطين من ايدي مالكها وتخصيصها لليهود حيث هم فقط. كما ورد في وثيقة المبادئ المعلن عنها منذ تأسيسها حتى يومنا هذا.
((الرسالة صدرت ب 30.6.2014، وها هي مرفقة لهذا البيان )).
للاسف الشديد، اعلمكم بعدم تلقي الرد حتى هذه اللحظة.

وهنا اريد ان انوه واشير واوجه هذا البيان:
*** كل من يريد الحصول على معلومات وتفاصيل حول هذا الموضوع، ان يتوجه مباشرة الى كل من:
1. اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية.
2. لجنة متابعة قضايا التعليم العربي.
3. لجنة الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب.
4. السلطة المحلية، كل في بلده.
5. لجنة اولياء الامور في المدرسة الخاصة بأبنائكم.
لخدمتكم
احمد ملحم
رئيس اللجنة

مرفق لهذا:
1.. الرسالة المذكورة في نص هذا البيان
2.. اتفاقية الككال وشروطها
3.. تعقيب الاتحاد القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب.

اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن – وادي عارة
30.4.2014
حضرة السيد محمد حيادري المحترم
رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي
تحية وبعد
الموضوع: “مخشبات ككال” وشروط الاتفاقية.
متابعة للحديث الذي دار بيننا بالأمس خلال انعقاد مؤتمر التخطيط البديل يوم امس ، ابعث اليكم بهذه الرسالة الاولية المتعلقة بمشروع تربوي من بنات افكار “الكاكال ” . بحيث انها تقوم بإهداء مخشبات للمدارس العربية الابتدائية مقابل تبني مشروع تربوي تقوم على تمريره تلك الجهة المانحة من خلال مرشدين مختصين ليعلموا طلابنا قيم الكاكال .، الذين يحملون برنامج تعليمي تربوي مدته ثلاث سنوات ، وهكذا …..
الاتفاقية تتطلب توقيع كل من رئيس السلطة المحلية ومدير المدرسة .
المشروع مبني على غسل دماغ اطفالنا في هذه الجيل المبكرة من اجل تبييض وجه شركة الكيرن كييمت التي ما زالت تصادر اراضينا من خلال مشاريع تحريشة واكتنازها لاحتياجات المشروع الصهيوني بكل ما تعنيه الكلمة .
الرجاء التمعن بتفاصيل هذه الاتفاقية وتلك الهدية الخشبية ، وتوجيه تعليماتكم للسلطات المحلية والمدراء ولجان اولياء الامور بأسرع ما يمكن ، تفاديا من تفشي هذا المشروع البغيض ليتغلغل في مؤسساتنا التعليمية ، و قبل ان يتحول المشروع الى ظاهرة يصعب معالجتها لاحقا .
تحياتي لكم
احمد ملحم
نسخة
السيد مازن غنايم المحترم
رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية

“الكيرن كييمت ليسرائيل-الككال” هي منظمه صهيونيه أقيمت بهدف جمع الأموال من اليهود من أجل شراء أراضي في ” أرض اسرائيل ” وتجهيزها للاستيطان اليهودي. أسسها بميامين زئيڤ هرتسل عام 1901.
تعمل “الككال” مؤخراً على نشر وترسيخ قيمها ومبادئها عن طريق برنامج قطري يهدف لخلق قاده شباب بين طلاب المدارس اصحاب وعي عالي بمواضيع الصهيونيه والبيئه.
لذا شرعت “الككال” مؤخراً بإقامة مباني خشبيه مفتوحه في ساحات بعض المدارس بما فيها للأسف مدارس عربيه. بهذه المباني سوف تقام الفعاليات والتوجيهات وتوعية الطلاب بمواضيع مختلفه. سيقوم مندوبو الككال الصهيونيه بتمرير هذه الفعاليات للطلاب العرب في المدارس العربيه.
إننا في الاتحاد القطري للجان أولياء أمور الطلاب العرب، ننظر ببالغ الخطوره لهذا المخطط الذي نعتبره احد المخططات السياسيه التي تنتهجها السلطه الاسرائيليه ووزارة المعارف، وعلى رأسها مخطط فرض الخدمه العسكريه او المدنيه. إننا نطالب السلطات المحليه رفض هذا المشروع وعدم التوقيع على الاتفاقيات التي تتيح للككال دخول مدارسنا وإجراء غسيل الدماغ لأبنائنا وبناتنا. ان من حق السلطات المحليه رفض هذا المشروع الخطير بل ان حمايتهم وعدم التفريط بهم وبمستقبلهم وعدم السماح بتشويههم أخلاقيا ووطنيا واجب عليهم كما هو واجب علينا جميعاً.
اننا في الاتحاد القطري نؤكد على رفضنا القاطع محاولات استخدام مدارسنا ساحه لترويج هذه المخططات التي تهدف الى تدجين وأسرلة أبنائنا من خلال فعاليات مشبوهه ومشاريع تحمل تناقضاً صارخاً وهويتنا الوطنيه.

1

2

3

4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة