من احداث اليوم الهامة

تاريخ النشر: 26/06/14 | 14:03

اعتقال 4 طيراويين مشتبهين بانتزاع “مزوزوت” والقائها بالقمامة بإيلات
عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
نهار اليوم الخميس في مدينة ايلات، باحد الفنادق هناك تم اعتقال 4 مشتبهين عرب من سكان مدينة الطيرة بالمثلث الجنوبي البالغين من العمر حوالي 18 عاما بشبهة القيام باعمال هرج ومرج مع تهديد مسؤول الامن هناك اثر اكتشاف امر ضلوعهم وعلى ما يبدو في نزع “المزوزوت الا وهي العضادات مستطيلة الشكل التي تعلق على الجانب الايمن من عضادة ابواب الغرف عند اليهود وتحتوي على رق ملفوف لفا شديدا وعليه كتابات وجمل توراتية”، وبالتالي ملقين اياها في حاويات القمامة بالفندق، حيث عثر داخلها على 15 ” مزوزا”..
هذا ويشار على انه مع الانتهاء من التحقيقات مع المشتبهين، الذين ادعى احدهم على انهم حسبوا بأن الحديث يدور حول اغراض المعلقة للزينة دون دراية اي واحد من بينهم حول قدسيها الكامنة داخلا منها، تم اطلاق سراحهم بكفالات وشروط مقيدة تتضمن الابعاد عن المدينة مع عزم الشرطة على تقديم لوائح اتهام بالغة بحقهم في وقت قريب لاحق.

تحت طائلة التحذير: التحقيق للمرة الاخرى مع رئيس الاركان السابق “اشكنازي” ومسؤول الامن بجهاز الامن
عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
قبل بضعة ساعات وجيزة من نهار اليوم الخميس، شرع محققو هيئة وحدة لاهف 433، شعبة الكشف عن جرائم النصب والاحتيال “ياحة” القطرية، بالتحقيق تحت طائلة التحذير للمره الاخرى مع رئيس الأركان السابق في جيش الاسرائيلي الجنرال احتياط “جابي اشكنازي” في نطاق ما يعرف بملف قضية 404 ألا وهي القضية التي كانت قد هزت الحلبة العسكرية والسياسية بإسرائيل قبل نحو اكثر من 3 اعوام، وعرفت حينها بوثيقة غالانت- هرباز وموضوعها شبهات ضلوع مسؤولين عسكريين وضباطا من الجيش الاسرائيلي في إطار مؤامرة داخلية للتأثير على تعيين رئيس أركان محدد وليس آخر.
هذا وتوجه لرئيس الاركان السابق شبهات الضلوع بخيانة الامانة العامة عرقلة مجريات التحقيقات اضافة الى تسليم معلومات لجهة غير مخولة.
اضافة لذلك يتم التحقيق تحت طائلة التحذير ايضا مع المسؤول على الامن في جهاز الامن وايضا للمره الاخرى ” امير كين” الذي تنسب لة شبهات تنفيذ جرائم تتعلق بعرقلة مجريات التحقيقات، خيانة الامانة العامة والكشف عبر انتهاك واجب.

انهيار مغاره اثرية بالسامره ومصرع عالم اثار اسرائيلي
عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، لوبا السمري، بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع بقجة جاء فيه:
ما بعد ظهر اليوم الخميس، بين المستوطنين “حومش” و”شفي شومرون” بمنطقة السامره في الضفة الغربية انهارت جدران مغارة اثرية مما اسفر عن مصرع، عالم اثار اسرائيلي يهودي بحوالي اواسط سنوات الاربعينات من عمره سكان احدى البلدات في منطقة عتصيون، بينما كان وعلى ما يبدو منهمكا بالعمل داخلا منها.
هذا ويواصل شرطة السامره باعمال الفحص والتحقيق في كافة تفاصيل وملابسات وقوع هذا.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة