خديجة ام الفحم تحصد انجازات ابداعية جديدة

تاريخ النشر: 26/06/14 | 18:41

تمكنت ثانوية خديجة ام الفحم من حصد ثلاث انجازات ابداعية جديدة بمجالات متنوعة:
فقد حصلت اولا على جائزة وزارة المعارف قسم اللغات على شهادة تقدير لطالبتها الشاعرة الواعدة المبدعة مؤمنة حمزة كبها، طالبة مسار الاوائل بالمدرسة، تقديرا لانجازها المتميز بدوري المناظرة الاول للمدارس الثانوية العربية.
والطالبة مؤمنة كانت من الذين وصلوا الى التصفيات النهائيّة لموضوع المناظرة في مدارس لواء حيفا، وبعد متابعة متأنّية تأهّلت مؤمنة إلى المرحلة الثانية كطالبة متميزة من ثانوية خديجة بنت خويلد للبنات ام الفحم.
وذلك من خلال الاستماع والتحكيم في قاعة العلوم والفنون بمدينة أمّ الفحم وأماكن أخرى أعدّت من أجل التحكيم.
يُذكر أنّ اختيار الطلبة جاء وفق جدول معايير وضوابط واضحة؛ أبرزها: تمتّع الطالب بلّغة عربيّة جيّدة جدّا وامتلاكه القدرة على التحدّث بلغة سليمة، وإظهار قدر كاف من الثقة بالنفس والقدرة على الوقوف أمام مجموعة، والإلمام بالموضوع المطروح، وتبرير الإجابات التي يقدّمها للأسئلة المطروحة. ويشير المرشد محمد عدنان أنّ الطلبة المشاركين أبدوا إبداعًا في تقديمهم للمواد المطلوبة.
على صعيد اخر حصلت مدرسة خديجة على جائزة الابداع المتميزة تقديرا لما تحلت به نيروز زكي محاجنة، طالبة مسار الاوائل بالمدرسة، من قدرات ابداعية فائقة لاقت استحسان المسؤولين بالوزارة ولجنة التحكيم التي قررت منحها شهادة التقدير تلك.
اما الانجاز الثالث فتمثل بنيل 3 طالبات ( من الصف الحادي عشر “ب”) المنتسبات لمسار الاوائل بالمدرسة، شهادة تفوق ب”البجروت الاجتماعية” تقديرا لدورهن المتميز بالحصول على جائزة المدرسة الخضراء. وهؤلاء الثلاث طالبات هن قسم من 33 من طالبات ثانوية خديجة اللاتي حصلن على شهادة البجروت الاجتماعية التي تؤهلهن بمزايا عديدة بالتعليم الفوق ثانوي وبالعمل. هذه الشهادة كانت حصيلة مشاركة بالمشروع بمجموع 180 ساعة بخدمة المجتمع المحلي على مدى ثلاثة اعوام دراستهن بثانوية خديجة النموذجية. وقد تم توزيع الشهادات الاجتماعية بعد جلسة عمل تقويمية ضمت الاستاذ علي هيكل مفتش التعليم اللامنهجي في لواء حيفا ومعه محمد ابو علي مدير قسم الشبيبة بالمركز الجماهيري البلدي ومعهم مدير ثانوية خديجة محمد انيس ويرافقه الاستاذ فوزي محاميد مركز مشروع المدرسة الجماهيرية والالتزام الذاتي بالمدرسة.
مدير المدرسة محمد انيس صرح:” اؤكد بدوري على ريادة ثانوية خديجة النموذجية بتشجيع الابداع والتفوق وغرس حب العلم في نفوس الطالبات، كما اثمن دور الاستاذ علي هيكل والمركز الجماهيري البلدي وذوي المناصب المعنيين كمعلمي العربية والمدرسة الجماهيرية والطالبات خاصة من مسار الاوائل والذي ساهموا للغاية بإنجاح هذه المشاريع المتميزة، فعلى ذلك وغيره يستحقون جزيل الشكر والتقدير من ثانوية خديجة عموما ومني بشكل خاص فلهم السبق وطول الباع بهذه الانجازات المشرفة”.
جدير بالذكر ان الطالبات المبدعات الفائزات بهذه الجوائز بدون سعيدات خلال هذا اليوم، وفي لقاء مع احدى الطالبات قالت:”هذه الجوائز نلناها بعد جهود مضنية بذلناها وبذلها الى جانبنا بالمساندة والمتابعة والرعاية للمواهب والقدرات ذوو المناصب والمسؤولون بثانوية خديجة التي تستحق كل ثناء وخير للعطاء المتوال فهي رمز الريادة والتفوق وفيها نجد دائما المشاريع المفيدة جدا التي تناسب ميولنا وطاقاتنا الابداعية، تعرفنا على انفسنا وقدراتنا الكامنة لاستثمارها بالنجاح والريادة والتطور لمصلحة المجتمع كما عززنا ثقتنا بقدراتنا التي حبانا الله اياها”.

01

02

 

 

 

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

SAMSUNG CAMERA PICTURES

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة