عارة: تكريم المربي رابح جزماوي لخروجه للتقاعد

تاريخ النشر: 27/06/14 | 15:55

اجتمعت اسرة مدرسة الهلال الإبتدائية في عارة هذا الأسبوع  لتكريم المربي الفاضل رابح جزماوي مدير مدرسة الهلال الإبتدائية في عارة، لخروجه للتقاعد بعد خدمة في سلك التربية والتعليم  مدة 42 عاما من ضمنها 22 عاما  مديراً لمدرسة الهلال .
وقد احتشدت الاسرة التدريسية في رحاب مطعم الوادي لاستقبال المحتفى به وتكريمه، للتعبير عن عرفانها وشكرها لهذه المسيرة العريضة، وتقديم دروع التقدير والمباركة التي اختلطت بدموع المربي الفاضل تارة وإعجابه بالثناء على سنين عطاءه منقطع النظير.
وقد شكر الاستاذ رابح جزماي من خلال كلمته المؤثرة جميع السواعد التي رافقته خلال مسيرة عمله، وأمنياته لرقيّ ورفعة المسيرة التعليمية بالمدرسة.
مدرسة الهلال بطاقمها الكامل وطلابها وأولياء الأمور يتمنون للمربي في تقاعده حياة سعيدة مكللة بالصحة والخير والعافية وعطاء لا ينقطع.

04

06

08

10

11

13

14

15

17

19

23

24

25

26

27

28

30

31

32

33

34

35

36

37

38

39

40

42

44

45

48

49

50

51

52

53

54

55

57

59

60

64

65

66

67

68

70

71

73

74

76

‫22 تعليقات

  1. الى الخال الغالي :
    تحية اكرام واجلال اقدمها لك فانت المعلم الموجه وانت الاب الحنون
    تعلمنا منك الكثير وحق علينا ان نشكرك في يومك هذا وانا على علم بان الكلمات مهما كانت منمقة ومنتقاة فهي لن تفي بحقك نظير ما قدمته لأجيال واجيال من علم وجهد ووقت واسأل الله ان يبارك ايامك ويجزيك الجنة على ما قدمته لأبناء بلدك فقد كنت وما زلت القدوة والمعلم لنا جميعا
    انا اراك في هذا اليوم تترجل مرفوع القامة خفيف الظل محمود السيرة
    انت معلم الاجيال هنيئا لك هذا الاسم وهذا الشرف الذي حظيت به فلم يحظ به الا الانبياء
    هنيئا لك هذه الاجيال التي ربيتها ولن تنساك ابدا
    هنيئا لك هذا الميدان الشريف الذي كنت من رجاله
    ادعو من الله ان يمن عليك بالصحة والعافية لتبقى نبراسا يضيء الطريق امامنا فنورك في هذه الدنيا هو املنا من الله تعالى .

  2. احلى مدرسة واحلى طاقم والي مش عاجبه يبلط البحر ، خمسه بعين الي ما يصلي عالنبي.

  3. الى الغال العزيز :
    يا معلم الاجيال و يا صاحب الفعل الجميل و يا صاحب القلب الكبير و يا منبع الاحسان نهدي اليك الشكر والعرفان على مدى الزمان ونرفع الاكف للرحمن بالثناء والدعاء ان تبلغ العلا وتكسب الرضا وتسكن الجنان
    عرفنا فيك نقاء السيرة وطهارة السريرة حفظت للمهنة شرفها وكنت مثال للمسلم المعتز بدينه المتأسي برسوله صلى الله عليه وسلم وادراكك لهذا املى عليك ان الاستقامة والصدق والقوة والامانة والحلم والحزم والانضباط والتسامح وحسن المظهر وبشاشة الوجه سمات رئيسة في تكوين الشخصية فالاستقامة والامانة تمليان علينا ان الرقيب الحقيقي على السلوك بعد الله سبحانه وتعالى هو الضمير اليقظ والحس الناقد اللذان لا ترقى الى مستواهما أي رقابة خارجية مهما تنوعت اساليبها .
    عرفنا فيك سعيك الى بث الشعور بالرقابة الذاتية بين طلابك وزملاءك المعلمين ليتحقق بذلك مفهوم راسخ للمواطنة لدى الطلاب والمجتمع عامة ومبدأ راسخ للاعتدال والتسامح والتعايش مما جعل لحمة العلاقة اساسها المودة والرغبة في النفع والشفقة
    كان ولا يزال قدوة لزملاءه خاصة ومجتمعه عامة لأنه كان حريص على ان يكون اثره في الناس محمود وباقيا وهذا يتأتى من حرصه على عمله وبذله الجهد في التعليم والتربية والتوجيه والعدل في كل شئ
    فكلنا يعلم ان المدير هو عصب العملية التربوية والتعليمية والمحرك الرئيس ومنظومة العمل الميداني التعليمي الذي يعد بوابة البناء الانساني في أي مجتمع من المجتمعات
    وقبل الختام من قلوبنا تحية اجلال واكبار الى من حمل امانة الرسالة العلمية الشريفة وعمل بكل ما اموتي من جهد وعلم فأنار طريق العلم والايمان للأجيال فخرج لبنات صالحات وساهم في بناء هذا الوطن الى من اتصف بالقدوة الى من كان لين الجانب رضي لا يغضب ولا يغضب احد الى من كان واسع الافق محبوب من الجميع نحسبه نقي القلب هادئ الطبع يؤدي واجبه بكل فخر واقتدار
    وفي الختام تتداخل الحروف والكلمات وربما يعجز اللسان عن التعبير وربما يتلعثم القلم
    ولكن القلب يكون الفيصل والاصدق فلك منا كلمات نسجها القلب لك : جزاك الله كل خير واسعدك بالدارين وادام عافيتك
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مغيره علي ابو هلال والعائله

  4. بسم الله الرحمن الرحيم اتقدم بخالص الشكر للاستاذ المربي ابو رامي على ما قدمته من عطاء طوال سنين خدمتك في سلك التعليم ، مشاعري تبعث لك كلمات شكر وتقدير بمناسبة تقاعدك بعد مسيره معطره بالعطاء. فانك لاهل للتقدير والتكريم اتمنى لك حياةً سعيده ، وفقك الله لما يحب ويرضى.

  5. باسم كتلة الجبهة في نقابة المعلمين نقول لك يعطيك الف عافية على جهودك في خدمة ابناء شعبك ونتمنى لك الصحة والعافية والتوفيق في كل عمل تختاره بعد تقاعدتك
    عنهم :جادالله اغبارية عضو مركز نقابة المعلمبن

  6. كلمه حق يجب ان تقال بحقق يا مربي الأجيال ، الاب الحنون المربي الكبير ، تحملت الكثير وتعبت كي نرتاح ،سهرت كي ننام ، اسقيت الأجيال الأخلاق والمعامله الحسنه وحسن الجوار . انت منبع العطاء والخلق الحسن . تعجز الكلمات ان توفيك حقق .
    ترجل يا أبا رامي مرفوع ألهامه انت علم سيبقى يرفرف في ربوع بلدنا ومجتمعا .

  7. اود ان اتقدم بباقة ورد معطرة تعبيرا عن تقديري للمربي والمدير الفاضل الاستاذ رابح جزماوي والذي كان لي الشرف انني تعرفت اليه وكنت معلمة من طاقم المعلمين في مدرسة الهلال قبل بضع سنوات. كل احترامي لك فانت الانسان المخلص لعمله ولطلابه ومجتمعه وكذلك الاب الحنون لنا جميعا طلابا ومعلمين..يعطيك الف عافيه يا رب ودمت بالف خير وسعادة. تحياتي وتحيات اسرتي لك استاذنا الفاضل.

  8. الاخوة والأخوات … الزملاء والزميلات…
    اسعد الله اوقاتكم :
    لا بد من قول كلمة صدق وحق وكلي فخر واعتزاز بكم , فانتم رفاق الدرب وربان السفينة لكننا ايها الاخوة نمر اليوم بواقع جديد ونحن نودع قبطان السفينة الذي قادها الى بر الامان طيلة عقود من الزمن .
    ايها الاخوة والأخوات: لن اتحدث اليوم عن علاقتي الشخصية برفيق الدرب (ابو رامي ) , فهذا ليس المكان والزمان لذلك , بل ان الكلمات تقف عاجزة عن وصف مشاعري نحو رفيق الدرب لفترة طويلة , فهو المعلم , المربي والقائد حيث تعلمت منه الكثير ولم يبخل علي يوماً ما , بمشورته وتجربته وعلمه .
    ولا استطيع أن افيه حقه ولا أقول له إلا جزاك الله خيراً عن كل ما اعطيت , والله وحده هو الذي يجزيك على احسن ما عملت.
    – اما بالنسبة لنا فكنت صاحب الكلمة والموقف الجاد , اباً حنوناً , اخاً وفياً , داعما مثابرا ومرشداً متابعا بالكلمة الصادقة الامينة , وكلكم تشهدون على ذلك .
    لقد طبع بصماته على هذه المدرسة بشكل خاص وعلى المسيرة التعليمية بشكل عام .
    ايها الاخوة والأخوات: اسمحوا لي أن اقول له , اخي رابح , ربحناك معرفة , وربحناك صداقة وزمالة ورفيق درب, شكراً على كل ما قدمته لنا ولأبناء بلدك ولكل معلم وموظف وتلميذ.
    ايها الأخوة والأخوات: ليس هو الفراق ولكنها محطة من محطات عديدة وجديدة , ونأمل أن تكون حياتك القادمة اكثر عطاءً وأكثر اشراقا وحيوية وحرية وإنني على ثقة أن العلاقة بيننا ستستمر وتتجدد الى الابد.
    – مرة اخرى شكراً لك ايها الصديق , الاب الحنون , الصادق الوفي , شكراً لك ايها القائد , ونسأل الله لك الصحة والعافية , العمر المديد والتوفيق في حياتك المقبلة مع عائلتك ومحبيك.

  9. كل الاحترام والتقدير أرفعها للاستاذ والمدير ** رابح جزماوي ** .
    انه نعمَ المربي ونعمَ الاب الفاضل , عندما شاهدت صور التكريم مع المعلمين والمعلمات رقَّ قلبي ونزلت دموعي .
    كل الكلام لا يوفيكَ حقُكَ … <> .

  10. لاحلى اب بالدنيا
    دائماً كنت لنا فدوةً وفخراً نحتذي بخطواتك , نمشي على دربك
    انت خير اب ومعلم ومربي, أحبوك ابنائك, وأحفادك وكل من علمت وربيت
    قد حان وقت اعتزالك عن عملك الدؤوب الذي عملت به في كل امانه وجد
    وطمحت للوصول الى افضل ما يكون من اجل ابناء بلدك
    تعجز الكلمات ان تعبر عن مدى حبنا لك
    نتمنى لك حياه هادئه وسعيده
    الله يخليلنا اياك ويطول بعمرك يا رب

  11. الى الاخ والصديق الوفي ابو رامي: اسعد الله اوقاتك يا اعز صديق ،ابارك لك التقاعد فقد حان الوقت ان ترتاح من مسيره عطاء بلا كلل او ملل.فلقد قدمت الجهد الكثير والعطاء الدائم من أجل تنشآه الاجيال الصالحه .لقد نقش اسمك على صفحات العطاء ،وستذكرك الاجيال على عملك الدؤوب المستمر ،وحفر اسمك بماء الذهب في بلدتك.لك مني كل تقدير واعجاب واتمنى لك دوام الصحه والسعاده.

  12. لو كُنتُ أعلم غير الشُّكر منزلة أوفى من الشكر عند الله في الثّمن
    قدّمتها لك من قلبي مُطهّرة شُكرًا على ما أوليت من حسن

    استاذ رابح لك كل الاجلال والتقدير يا من كنت لنا الاب والاخ والمعلم والمدير الداعم لك مني هذه الكلمات
    يسرني أن أقدّم ُ أسمى معاني الشكر والتقدير
    للأستاذ والمربي الفاضل رابح جزماوي
    على ما قدَّمْته من جهد مُتميّز في أداء رسالتك السّامية وكنت مثال للمعلم
    والمدير المُتميّز والمُتألِّق مثال يُحتذى به
    أسأل الله أن يُبارِك في جهدك ويجزيك عنه كل خير
    سائلة المولى عز وجل أن يُسدّد خُطاك ويمن عليك بالصحة والعافية وهداة البال
    وأن تبقى لنا دُخرًا ونبراسًا مُضيئًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة