ايات تفوز برئاسة مجلس الطلاب في اعدادية سالم

تاريخ النشر: 03/11/10 | 16:56

نظمت مدرسة سالم الاعدادية يوم الخميس الماضي يوما انتخابيا لرئاسة مجلس الطلاب وذلك ضمن الفعاليات الاجتماعية في المدرسة وتتويجا لتجربة ديمقراطية خاضها الطلاب لفترة من الزّمان, حيث تنافس على منصب الرئاسة طلابٌ متفوقون متميزون من الصفوف التاسعة والثامنة في المدرسة .

وقد وزع المرشحون لافتات في اروقة المدرسة ونشروا الدعايات الانتخابية والتي شملت الإعلانات المكتوبة ، والخطابات المتنوعة وغيرها ،ليعرضوا من خلالها برامجهم المستقبليّة وخُطط عملهم السنويّة.

يُذكر أنّه كان تمثيلا للطلاب فيَ جميع الوظائف الإدارية في هذا اليوم ، ابتداء من لجان الانتخابات ، مراقبة الصناديق ، المُنظِّمون، ولجان فرز الأصوات. وبعد فرز كافة الأصوات لم تحسم النتيجة لمصلحة أحد من المرشحين, بحيث لم يحصل أحد من المرشحين على نسبة الحسم وهي 40% من مجموع الأصوات , فتقرر إجراء جولة ثانية من الانتخابات قي الأسبوع التالي بين القائمتين اللتين حصلتا على أكبر نسبة من الأصوات.

وفي صباح يوم الاحد الماضي جرت الجولة الثانية من الانتخابات على رئاسة مجلس الطلاب بين الطالب محمد عارف اغبارية طالب الصف التاسع 1 والطالبة آيات محاميد طالبة الصف الثامن 2 .

وبعد فرز كافة الاصوات حسمت النتيجة بفوز الطالبة ايات بالرئاسة بفارق 16 صوتا.

وقد تميز هذا اليوم باجواء ديموقراقية وحميمية بين الطلاب بحيث ابدى الطلاب وعيا غير مسبوق لعملية الانتخابات وللعبة الديموقراطية وهنأ الطلاب المتنافسين على الرئاسة الطالبة الفائزة وتمنوا لها التوفيق في عملها كرئيسة لمجلس الطلاب .

وقد هنأ مدير المدرسة الأستاذ حماد اغبارية المتنافسين والطلاب جميعًا على السلوك الديمقراطي والمسؤولية التي أبدوها ،وبشكل خاص الطالبة الفائزة وتمنى التوفيق في تمثيل طلاب المدرسة وأن يكون هذا المنصب فاتحة لادوار ريادية تتقلدها في المستقبل , كما هَنَّأ المعلّمين والمربّين الذين خَطّطوا لهذا اليوم على عطائهم وجهودهم ومساهمتهم في توفير جوٍ تربويٍّ مريحٍ لإنجاح هذه التجربة الهادفة, وبشكل خاص مركز الفعاليات الاجتماعية الاستاذ رامي ارفاعية .

تعليق واحد

  1. الف مبروك يا عزيزتي واتمنى ان تكوني على قدل المسررليه والثقه التي اعطوكي اياها طلاب المدرسه قدما” والى الامام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة