إفتتاح أطر تعليميّة بداية السنة الدراسيّة بالطيبة

تاريخ النشر: 25/06/14 | 22:25

أنجزت بلديّة الطيبة بناء العديد من الأطر التعليميّة لافتتاحها في بداية السنة الدراسيّة المقبلة في شهر أيلول. وتشمل هذه الأطر، إفتتاح عشر صفوف بساتين مجهّزة بأحدث التجهيزات وفق معايير ومواصفات وزارة التربية والتعليم، أربعة منها في منطقة وادي حمدان بتكلفة 3.7 مليون شيكل، وثلاث صفوف تقع شرق مدرسة عمر بن الخطّاب بتكلفة 3 مليون شيكل وثلاث صفوف أخرى في منطقة المكاسر بتكلفة بلغت أكثر من مليون شيكل ونصف. ويذكر أنّ التسجيل لصفوف البساتين لجيل 3-4 سنوات لا يزال مستمراً في قسم التربية والتعليم في بلديّة الطيبة.
كما تمّ إنجاز بناء مدرسة إبتدائيّة في المنطقة الشرقيّة بتكلفة 8 مليون شيكل، وتضم غرف حاسوب ومكتبة ومختبرات والتي ستفتتح أيضاً في بداية شهر أيلول. ومن المعروف أنّه يصعب على المدارس في المنطقة الشرقيّة إستيعاب العدد الكبير من الطلاب الذين يدرسون فيها، لذا فإنّ وجود مدرسة إضافيّة في هذه المنطقة سيخفف من العبء الثقيل الملقى على بقيّة المدارس.
ومن الجدير بالذكر أنّ البلديّة بصدد بدع العمل على بناء ثلاث وحدات أخرى تضم 12 صفاً، واحدة في حي الدير (البدو) في المنطقة الجنوبيّة وتضم 6 صفوف بتكلفة 5.2 مليون شيكل، والثانية في حي فريديسيا في المنطقة الشماليّة وتضم 3 صفوف بتكلفة 2.7 مليون شيكل والثالثة في منطقة إبن سينا ب وتضم 3 صفوف بتكلفة 2.7 مليون شيكل. كما تم تقديم مخطّطات إلى وزارة التربية والتعليم لبناء 7 وحدات بساتين أخرى، تشمل 21 صف. وصادقت وزارة التربية والتعليم، لغاية الآن، على ثلاث وحدات تشمل 9 صفوف، البلديّة بصدد مرحلة إعداد مخطّطات مفصّلة لهذه الوحدات، كما تنتظر المصادقة على بقيّة الوحدات.
ويذكر أنّ بلديّة الطيبة تنتظر أيضاً رد وزارة التربية والتعليم بشأن المخطّطات التي قدّمتها لبناء مدارس إبتدائيّة إضافيّة، واحدة للتعليم العادي وأخرى للتعليم الخاص في المنطقة الشماليّة، ومدرسة ثالثة ستبنى في المنطقة الجنوبيّة.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة