التوجيه الدراسي للمرحلة الثانية في المدارس الثانوية

تاريخ النشر: 16/02/12 | 7:50

انطلق قسم التوجيه الدراسي في جمعية “اقرأ ” هذا الأسبوع في مرحلته الثانية لهذا العام الدراسي عبر تنظيم زيارات للمدارس الثانوية بهدف توجيه الطلاب الثانويين العرب حول اعتبارات الاختيار السليم في موضوع الدراسة المستقبلي، نظراً لغياب التوعية الكافية في هذا الجانب مما يضطر قسمٌ كبير منهم الى استبدال موضوع دراستهم.

وقد نظمت فعاليات حول الموضوع هذا الاسبوع في عدة مدارس ثانوية في كل من الفريديس وعرابة وعرب الشبلي بالتنسيق مع مستشاري المدارس المذكورة اما في الفريديس فقد تم التنسيق مع لجنة اقرأ المحلية.

وشملت الفعاليات هناك محاضرات وورشات عمل شرح خلالها طاقم التوجيه الدراسي اعتبارات الاختيار السليم وقدموا تعريفاً شاملاً حول الجامعات ومعاهد التعليم العالي في البلاد كما تم التطرق خلالها لشروط القبول والتسجيل للجامعات والمواضيع التي تدرس فيها ودعوة الطلاب للمشاركة في الايام المفتوحة التي تقيمها الجامعات في الفترة القريبة.

كما وزعت كراسات التوجيه الدراسي وكتاب مسارات تعليمية الذي يحوي شرحاً كاملاً حول مختلف المواضيع التعليمية وشروط القبول وكيفية اختيار المهنة الملائمة، واقيمت ورشات عمل اشرف عليها مرشدو التوجيه الدراسي لتعميق اعتبارات الاختيار السليم واعتماد اولويات في المعايير حيث تفاعل الطلاب معها بشكل كبير .

وقد شارك الأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ في مدرسة البخاري الثانوية في عرابة عبر كلمة افتتاحية أكّد خلالها على “أهمية مواصلة مشوار تحصيل العلوم الأكاديمية والأبحاث الجامعية، بما يتلاءم مع قدرات وميول الطلاب “، كما وجّه د. واصف نعامنة مندوب “اقرأ” المحلية هناك، نصائح قيّمة للطلاب، مؤكدا فيها على ” دور الطالب الفعّال في تحديد هدفه والعمل على الوصول إليه دون تردّد، فالتحدي في ظل الظروف القائمة يوجب المثابرة والاجتهاد من أجل إيجاد الضالة المنشودة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة