وزاره حماية البيئة تصدر أمر إغلاق لمعاصر الزيتون الملوثة للبيئة

تاريخ النشر: 04/11/10 | 15:47

الاء مصاروة

وزاره حماية البيئة بالشمال توسع إشرافها وإصدار أوامر إغلاق بحق معاصر الزيتون التي تسرب النفايات ألسائله ( المادة الخام الغير مثمره – الجفت) للمجاري أو سكبها بالبيئة بدون مراقبه وبهذا يخالفون القانون.

ألماده الخام هي نفايات سائله التي تنتج من عصر الزيتون إذ يحتوي على ماده عضويه بتركيز عالي جدا.

أجهزه المجاري المحلية غير مهياه لاستيعاب هذه النفايات وبسبب ذلك جوده المياه المكررة ألخارجه من أجهزه تطهير المجاري تكون بجوده منخفضة جدا.

هذه ألسنه عقد بواسطة ممثلي وزاره حماية البيئة لواء الشمال والذي يتواجد به أكثر من 80% من معاصر الزيتون في البلاد, جولة إرشاديه وفحوصات لمدى استعداد معاصر الزيتون لاستقبال الموسم.

من هذا المنطلق وضع المعاصر بحل مشكله النفايات ألسائله عن طريق توزيعها على كروم الزيتون أو الحقول ألزراعيه بالاضافه لذلك في البعض المعاصر وضعت أجهزه مخصصه لمعالجه هذه النفايات التي تقدم للفحص من قبل الوزارة بهذا الموسم في كل سنه.

توزيع هذه النفايات ألسائله الناتجة من عصر الزيتون اثبت بالعالم انه سماد زراعي غني بالمواد العضوية وقاتل للأعشاب إذا وزع بشكل جيد

بالرغم من الإرشادات وتجوال المشرفين بالمواقع منذ بداية الموسم إذ أنهم كشفو عن أن النفايات حتى الآن تسرب لأجهزه المجاري ألبيتيه وخاصة من اعتبارات ماديه.

من الجدير بالذكر انه خلال الأسبوعين الأخيرين انهار مركز تصفيه المجاري بمدينه كرمئيل نتيجة تدفق مفاجئ وغير مراقب للنفايات من المعاصر في المنطقة وكذلك سربت المجاري المكررة بجوده منخفضة لنهر حلزون القريب، نتيجة لهذا الضرر عزمت وزاره حماية البيئة لإصدار أوامر إغلاق واتخاذ إجراءات صارمة ضد معاصر الزيتون ألمخالفه للقانون.

انا للبيئه وهي لي فلنحافظ على بيئتنا نظيفة

‫5 تعليقات

  1. شكراً اخت آلاء على الخبر
    قد يكون جيد لانه يحافظ على البيئة
    وسيء خاصة ان الجميع يعلم ان المعاصر مصدر رزق للقرى
    العربية وبما انها عربية فإنها غير مجهزة بشكل كامل
    ما يعني قطع الطريق الكلي على العرب !!
    ولماذا لم يتم اصدار قانون بمنع المصانع الملوثة !!

  2. احلى الاء والله
    يعطيكي العافية هاد مجهود كبير وفيو فائدة للمجتمع الله محيي اصلك حبيبتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة