فعاليات اريحا والأغوار تحيي الأسرى المضربين على انتصارهم

تاريخ النشر: 25/06/14 | 14:19

نظمت القوى الوطنية في محافظة أريحا والأغوار ووزارة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير وفعاليات المحافظة صباح الأربعاء الوقفة تضامنية الأسبوعية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام والمرضى في سجون الاحتلال أمام مقر الصليب الأحمر ومن ثم الانطلاق بمسيرة باتجاه دوار أريحا رافعين شعارات تطالب بالإفراج عن الأسرى وصر الأسرى والإعلام الفلسطينية.
وشارك في هذه الوقفة أبو علاء أبو داهوك عضو المجلس الوطني ومدير مديرية شؤون الأسرى والمحررين كمال جرار وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية صلاح السمهوري وعيد براهمة مدير نادي الاسير وناصر شلون عضو الهيئة الادارية لنادي الاسير وعضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير العربية حسن العايدي وممثلين عن جبهة التحرير الفلسطينية وأهالي الأسرى ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية وادارة جمعية الاسراء الخيرية ومخيم صيفي طلائع الإسراء الذي تنظمه الجمعية.
حيا المعتصمون صمود الأسرى المضربين عن الطعام منذ 63 يوما متواصلة في ظل التعنت إدارة السجون من فتح حوار مع قيادة الإضراب منذ شهرين الا ان إصرار الأسرى في إضرابهم اجبر إدارة السجون الصهيونية الى الخضوع والتفاوض معهم ونتيجة هذا الاتفاق اعلن الأسرى تعليق إضرابهم تمهيدا لتنفيذ الاتفاق التي لم تعلن تفاصيله حتى هذه اللحظة.
كما طالب المعتصمون بتنفيذ اتفاقيات جنيف الخاصة بالأسرى التي تنص على حماية الأسرى مؤكدين ان هناك عدد من الأسرى المضربين بحاجة الى رعاية خاصة بعد إضراب استمر أكثر شهرين.
كما استنكرا حملة الاعتقالات الواسعة التي يقوم بها جيش الاحتلال منذ أسبوعين وعلى راسهم الاسير سامر العيساوي الذي خاض اطول اضراب في التاريخ ومحرري صفقة وفاء الاحرار.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة