المدرسة الاعدادية ب في باقة الغربية من انجاز الى انجاز

تاريخ النشر: 16/02/12 | 4:52

فازت المدرسة الاعدادية “ب” بالمرتبة الاولى في مسابقة FLL-FIRST LEGO LEAGUO”” التي اجريت في رعنانا وذلك في مجال تصميم الروبوت وتشغيله – תכנון הרובוט – وحصلت على الكأس، اضافة الى المداليات العديدة في المجالات الاخرى ، حيث قام الطلاب بتصميم روبوت يقوم بأداء خمس مهام من المهام المقترحة خلال دقيقتين ونصف.

وقد تم التسجيل لهذه المسابقة التي اعلن عنها من قبل قسم العلوم والتكنلوجيا في وزارة المعارف و “كلية الاقتصاد والادارة ، تل ابيب – يافا ” في شهر ايلول حيث عين للمجموعة مرشد خاص من قبل الكلية وبرنامج محوسب ومعدات تضم محركات وقطع بلاستيكية من فئة לוגו وقد تعلم الطلاب خلال التحضير للمسابقة مبادئ الرياضيات والعلوم والحاسوب ، وكل ما من شأنه المساهمة في تطوير تفكيرهم العلمي والتكنلوجي وفي النهاية كلفوا بتقديم حلول في قضية معينة حيث تقرر ان تكون لهذا العام في مجال حفظ الغذاء “שומרים על המזון בטוח” .

وقد استعان طلابنا باخصائية التغذية سمر وتد حيث عرضت طرق عديدة لحفظ الغذاء مثل التبريد والغليان واضافة المواد الكيميائية الحافظة “חומר משמר” واجريت عدة تجارب بالتعاون مع مركز العلوم والفنون”תפוח פיס” وبارشاد المعلمين المرافقين: كوثر عنابسة وحكم وتد والتي تهدف الى حفظ الغذاء من الملوثات والجراثيم ، كما وقام الطلاب ببناء رجل الي صغير لاداء مهام خاصة بحفظ الغذاء.

ويذكر ان عدد المدارس المشاركة في هذه المسابقة بلغ (260) مدرسة حيث قسمت الى ثماني مناطق من بينها رعنانا والتي بلغ عدد المدارس المتنافسة في هذه المنطقة (28) مدرسة لتتم التصفية لاحقا .

اضافة الى ذلك فقد تفوقت مجموعة من طلاب المدرسة في مسابقة “עכבר הזהב” التي نظمت من قبل قسم العلوم والتكنلوجيا في وزارة المعارف و “נוער שוחר מדע” في جامعة تل ابيب والتي اجريت بواسطة “التعلم عن بعد” وذلك بعد ان شارك الطلاب في دورة تحضيرية بارشاد المعلمتين : ريم قعدان وكوثر عنبوسي ، وتصفحوا عدة مواقع علمية في شبكة الانترنت وفقا لتوجيهات المنظمين . شملت المسابقة ثلاثين سؤال في مجالات العلوم والرياضيات والفلك والفن … واستمرت خمس ساعات .

ومن الجدير ذكره ان هذا الانجاز قد تم بالتعاون مع “תפוח פיס” حيث شارك في المرحلة الاولى خمسون مركز للعلوم والفنون وتأهل للمرحلة الثانية عشرون فقط من بينها فريق باقة وهو الفريق العربي الوحيد .

وقد أشاد مدير المدرسة المربي عادل اشقر بهذين الانجازين العلميين وبجهود الطلاب والمعلمين الذين عملوا على تحقيق ذلك ، وكذلك بالتعاون الوثيق مع طاقم مركز العلوم والفنون – תפוח פיס – ممثلا بمديرته المربية شادية وتد متمنيا للطلاب مواصلة انجازاتهم وتميزهم

120207_202055

120207_202151

120207_202506

dscf4378

dscf4379 (1)

dscf4379

dscf4385

dscf4386

dscf4400

hpim4937

hpim4966

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة