ودعي حروق الشمس بالصيف مع بعض الوصفات الجمالية القديمة

تاريخ النشر: 25/06/14 | 13:21

خلال فصل الصيف، تتعرض البشرة للعديد من المشكلات التي من أهمها حروق الشمس الناتجة عن التعرض المباشر لأشعة الشمس القاسية. جمعنا إليكِ مجموعة من أفضل الوصفات الجمالية التي استخدمت منذ القدم للتغلب على حروق الشمس خلال الصيف بمكونات بسيطة وأمنة على بشرتك.

عصير الخيار وماء الورد
اخلطي كميات متساوية من عصير الخيار مع ماء الورد والقليل من عصير الليمون. استخدمي الخليط على بشرتك يوميًا لبعض الوقت، فيساعد الليمون على التخلص من اسمرار البشرة، كما يعمل ماء الورد والخيار على ترطيب البشرة وتهدئتها.

العسل والليمون
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون واستخدميها على الأماكن المصابة مرة أو مرتين خلال اليوم. استخدمي الخليط على بشرتك لبضع دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

ماسك الكركم
حضري بنفسك خليط من الحليب البارد مع القليل من عصير الليمون ورشة من الكركم. يستخدم الخليط على البشرة حتى يجف تمامًا ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد.

ماسك الشوفان والزبدة
الزبدة تساعد على تنعيم البشرة وتهدئتها. اخلطي ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع كمية مناسبة من الزبادة واستخدمي الخليط على بشرة الجسم أو الوجه للتخلص من اسمرار البشرة. كما يساعد الشوفان على تقشير البشرة، مما يجعله الخليط مثالي لتفتيح لون البشرة والتغلب على حروق الشمس.

اللبن الرائب وعصير الليمون
منذ القدم، وقد اعتادت الجدا على استخدام دقيق الحمص وعصير الليمون واللبن الرائع للحفاظ على نضارة وجمال البشرة. استخدمي الخليط أيضًا لعلاج حروق الشمس والتخلص من السمرة الصيفية.

عصير الليمون
للحفاظ على تنعيم وتفتيح الأماكن الخشنة من الجسم كالركبتين والمرفقين، استخدمي عصير الليمون الطازج عليها لمدة 15 دقيقة على الأقل قبل أن يشطف جيدًا.

ماء جوز الهند
ماء جوز الهند من أفضل المكونات التي تساعد على تنعيم وتفتيح البشرة. استخدميه مرتين خلال اليوم لتفتيح الأماكن الداكنة من بشرة الوجه واليدين، كما يساعد كذلك على علاج حروق الشمس.

العسل والحليب المجفف
حضري عجينة متجانسة من كميات متساوية من الحليب المجفف، عصير الليمون، زيت اللوز والعسل. استخدمي الخليط على الأماكن المصابة بحروق الشمس لمدة 20 دقيقة. فيساعد ذلك على علاج حروق الشمس والتخلص من السمرة الصيفية. يمكنكِ الاحتفاظ بالخليط لمدة أسبوع، ويفضل استخدامه 3 مرات خلال اليوم للحصول على نتائج أكيدة.

ماسك السكر والليمون
السكر من أفضل العناصر المستخدمة لتنظيف البشرة. اخلطي كمية من السكر مع عصير الليمون واستخدميها على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة. في حالة البشرة الجافة، أضيفي بضع قطرات من الجليسرين للخليط.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة