رد الوزارة على النائب صرصور بخصوص التخصصات الطبية

تاريخ النشر: 14/02/12 | 5:45

ردت وزارة الصحة على الإستجواب المباشر الذي قدّمه الشيخ النائب إبراهيم عبد الله صرصور رئيس حزب الوحدة العربية الحركة الإسلامية ورئيس القائمة الموحدة والعربية للتغيير، بخصوص النقص الهائل في الأطباء العرب في التخصصات الطبية التي يعاني منها الوسط العربي مثل الجلد والعيون وغيرها.

في رده أكد نائب وزير الصحة الراب يعقوب ليتسمان ، أنه لا يوجد أي تمييز في المسألة ، بل أنه يوجد طلب هائل على هذه التخصصات .

واشار على أنه يتم قبول الأطباء بناءً على كفاءاتهم وحسب الملاكات الشاغرة بدون أي تمييز حسب الدين أو القومية أو الجنس.

وكشف أن وزارة الصحة لا تتدخل في عملية إختيار الأطباء للتخصصات من قبل مديري الأقسام الذين يختاروا الأطباء المتخصصين بعد أخذ الإنطباع عن قدراتهم وكفاءاتهم.

واختتم رده بمناشدة الأطباء المتخصصين ( يهوداً وعرباً ) أن يختاروا تخصصات يوجد فيها نقص وبالذات في مناطق الريف: وهذا يمنحهم حق الحصول على منحة تم الإتفاق عليها في الإتفاق الجماعي الأخير .

من جهته وعد الشيخ صرصور الأطباء الذين توجهوا إليه خلال الفترة الخيرة بعقد سلسلة لقاءات مع مدراء صناديق المرض ، إضافة إلى مدراء عامين المستشفيات الكبرى الخاصة والحكومية لفحص خريطة التخصصات بشكل مباشر على أمل التوصل إلى خطة خمسيةعشرية لإستيعاب أعداد أكبر من الأطباء العرب المتفوقين في تخصصات ذات نوعية خاصة ، ما زال المجتمع العربي بحاجة ماسة إليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة