الاسلامية تختتم فعاليات دعوية في عرعرة النقب

تاريخ النشر: 24/06/14 | 19:29

ضمن فعاليات ” اسبوع الدعوة الى الله” الذي تنظمه الحركة الاسلامية في النقب، اختتمت الحركة الاسلامية عرعرة النقب، بداية هذا الاسبوع، فعاليات دعوية مكثفة لتهيئة السكان الى شهر رمضان المبارك.
وقد استهلت الفعاليات السبت الاسبق بمعسكر عمل لصناعة اغطية للقبور، بمشاركة العديد من المتطوعين، وقد تم التبرع بالباطون من قبل هاني ابو شلظم عن روح والده.
ويوم الاحد الاسبق، نظمت الدعوة النسائية في عرعرة النقب، “حفيدات فاطمه الزهراء”، محاضرة للنساء في مسجد الهدى، في ساعات الصباح، وصلاة المغرب من نفس اليوم نظمت محاضرة في نفس المسجد القاها الشيخ كمال هنية رئيس الحركة الاسلامية في النقب، وذكر في محاضرته:” ان الدعوة الى الله موجودة في كل يوم، ولكن هذه اللقاءات نتأتي في باب وذكر ان نفعت الذكرى، لنذكر بالتهيئة لرمضان”.
وتحدث الشيخ كمال عن فضل شهر رمضان، وعن الاستعداد لشهر رمضان، الشهر الذي يتنافس الانسان فيه مع الملائكة، وان الهدف من الصيام رضا الله، وعلى الانسان ان يبني برنامجا للعمل في شهر رمضان، وذكر كذلك بأهمية الوقت.
وبخصوص شهر رمضان قال الشيخ كمال:” يجب ان يتهيأ الشخص لشهر رمضان بما يلي: البرمجة، التغيير، التقدم والتمييز، المجاهدة، اعتبار ان رمضان القادم اول رمضان في حياتك، واخر رمضان”.
وفي يوم الاثنين الاسبق، نظمت الدعوة النسائية في عرعرة النقب، “حفيدات فاطمة الزهراء”، محاضرة للنساء في حاضرة في حارة 2أ، حضرتها العشرات من النساء، علما ان هذه المرة الاولى التي تنظم فيها محاضرة للنساء في هذه الحارة.
وفي يوم الثلاثاء الاسبق، كانت محاضرة للشيخ سالم الصانع، في مسجد الرحمة، حيث رحب به امام المسجد وخطيبه الشيخ محمد توفيق ابو عرار، وتحدث الشيخ سالم عن فضل العبادة، وكيفية الاستعداد لشهر رمضان المبارك، وتطرق الى امور تهم الانسان المسلم.
وفي يوم الخميس الاسبق في ساعات الصباح نظمت الدعوة النسائية في عرعرة النقب “حفيدات فاطمة الزهراء”، محاضرة للنساء في مسجد السلام، ونظمت كذلك محاضرة للرجال في نفس المسجد صلاة المغرب من نفس اليوم، حيث القى المحاضرة الشيخ خالد الددا، مدير مؤسسة الفرقان لتحفيظ القران في الداخل الفلسطيني تحدث عن اهمية القران، وحفظه، وقراءته، وتحدث عن صور من حياة الصحابة والتابعين في العبادات، وكيفية استقبال الشهر الفضيل.
وفي يوم السبت الماضي القى الشيخ حماد ابو دعابس، رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، محاضرة حضرتها جموع من الاهل من النقب، وعرعرة النقب، في مسجد حمزة في عرعرة النقب، وتمحور حول الاجابة عن سؤال: كيف يحب ان يراني الله الان؟ وشملت الاجابة العديد من الموضوعات، منها: تقوى الله، ومنازلها، والتوسل الى الله، وفقر الانسان الى الله، مهما بلغ غنى الشخص.
وذكر الشيخ حماد أحوال الانسان، ومدى تساهل الله مع الناس، وان صبر الله صبر المتمكن، فلا يفلت منه احد من الظالمين، وان
الله يمهل ولا يهمل، وتحدث الشيخ عن عن الابتلاءات في العالم الاسلامي.
وأضاف الشيخ حماد:” اذا اصيب الانسان ببلاء يمحص الله فيه الصبر، والصبر اجره كبير، حتى تصل درجته الى دخول الجنة بدون حساب، ولا يرتقي الانسان لدرجة الصبر الا بعد الابتلاء، فلا تعلم اين يكمن لك الخير.
وفي يوم الاحد من هذا الاسبوع نظمت الدعوة النسائية في عرعرة النقب “حفيدات فاطمة الزهراء”، احتفالا لتكريم الامهات اللواتي حفظن جزء عم، رغم عدم اجادتهن القراءة والكتابة.
وقد وزعت الحركة الاسلامية في عرعرة النقب، على المشاركين في الفعاليات من الجمهور، “ديسك” بعنوان العائدون الى الله، تبرع بتكلفته الاستاذ جهاد الطلقات واخوانه عن روح والدهم، وحامل مفاتيح يحمل شعار الحركة الاسلامية، ووزع على النساء بالإضافة للديسك حامل مفاتيح بشعار حفيدات فاطمة الزهراء.
وشكر الشيخ محمد ابو شلظم رئيس الحركة الاسلامية في عرعرة النقب، كل من شارك، وكل من حاضر، وكل من ساهم في انجاح هذه الفعاليات، وشكر هاني ابو شلظم على تبرعه بالباطون الذي صنعت منه اغطية للقبور، والاستاذ جهاد الطلقات واخوانه على التبرع بتكلفة الديسك، والشيخ نايف الطوري على تبرعه بالكراسي في محاضرة النساء في حارة 2أ، وجمال ابو صعلوك على التبرع بالمكان في حارة 2أ، وبين الشيخ محمد اهمية هذه الفعالية، ومردودها في ادخال الجمهور الى جو شهر رمضان المبارك.
وفتح الشيخ محمد ابو شلظم باب التبرعات لهدايا مسابقة شهر رمضان، ولمجلة هذه دعوتنا، وبين ان هذه الفعاليات التثقيفية لها مردودها في الاجر، كون المتبرع ينشر العلم، ومن نشر علما جزاه الله بكل من اخذ من هذا العلم، ومن قرأ هذا العلم.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة