غذاء صحي ولذيذ في حقيبة طفلك المدرسية

تاريخ النشر: 13/02/12 | 14:13

من المعروف أن الطفل يمكث في مدرسته وقتاً طويلاً، وفيه يفقد كثيراً من الطاقة ويكون بحاجةٍ في نفس الوقت للتركيز والنشاط، لذلك وجب على الأم أن تكون حريصةً على غذائه في تلك الفترة التي يغيبها، الأمر الذي يساعده على الاستيعاب والتركيز والنشاط أيضاً، لذا أعدَّت فلسطين بعض الأفكار لوجبة صحية سهلة وسريعة:

بدايةً يجب أن يحتوي الطعام على المواد اللازمة لإمداد الجسم بالطاقة الكافية ليوم مليء بالنشاط، وهذا يعني أن يحتوي الطعام على الكثير من الكربوهيدرات والألياف والقليل من البروتين وكمية ضئيلة جدا من الدهون..

اسألي طفلك عن الطعام الذي يفضله ودعيه يختار ما يفضله من وجبات طعام/ واحرصي على التنوع حتى لا يصاب بالملل أو يلقي الطعام في سلة المهملات.

عند إعطائه الخضار أو الفواكه يجب الحرص على أن تكون صغيرة الحجم ويسهل تناولها مثل العنب، الشمام المقطع لمكعبات صغيرة وموضوع في علبة مع شوكة بلاستيك، الجزر الصغير أو المقطع لأصابع، أو الفليفلة المقطعة لشرائح رفيعة يسهل تناولها.

تعليق واحد

  1. كلام جميل ورائع ومهم خصوصا ونحن نعرف ان الكثيرات لا يكترثن بهذا الكلام وانهن يفضلن ان يشتري اطفالهن الطعام الجاهز من مقصف المدرسه لان ذلك وحسب رايهن اريح لهن والولد يفضل الاكل من المقصف .فيا حبذا لو استطعنا ان تقنع الامهات بضرورة هذا الكلام الذي هو عباره عن كنز لكل ام حريصه على صحة اطفالها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة