التصدي لاقتحام عناصر مخابرات الاحتلال للجامع القبلي والصخرة

تاريخ النشر: 24/06/14 | 11:43

قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها الثلاثاء 24.6.2014 إن مصلين وطلاب علم تصدوا ومنعوا صباح اليوم عناصر من مخابرات الاحتلال الاسرائيلي من اقتحام الجامع القبلي المسقوف ومسجد قبة الصخرة، حيث حاولت هذه المجموعة اقتحامها عدة مرات لكنها فشلت، واكتفت بتنظيم جولة في أنحاء متفرقة من الاقصى برفقة احد ضباط الاحتلال الذي كان يحمل خارطة في يديه ويقدم شروحا عن مواقع واعداد انتشار وتواجد المسلمين في الاقصى هذه الايام وخلال شهر رمضان.

هذا وقد تصدى العشرات من المصلين وطلاب لهذه المحاولات، فيما تواجد في المسجد الاقصى المئات من طلاب مصاطب العلم وطلاب الفعاليات الصيفية، وتعالت أصواتهم بالتكبير، وسط انتشار مكثف قوات التدخل السريع، كما ضيقت قوات الاحتلال على دخول طلاب المدارس ومنعت عددا منهم من الدخول.

في الأثناء اقتحم ودنس المسجد الاقصى نحو100 عنصر احتلالي منهم 60 مستوطنا على مجموعتين يتقدم احدها الحاخام يوسف الباوم، والثانية يتقدمها الحاخام والناشط الليكودي يهودا جليك، وحاولت هذه للمجموعات تأدية شعائر تلمودية تصدى لها حراس الاقصى وطلاب مصاطب العلم.
هذا وخلال أحداث اليوم اعتقلت قوات الاحتلال طالب مصاطب العلم تامر شلاعطة من مدينة سخنين، واقتادوه الى أخد مراكز الشرطة القريبة.

1

2

3

4

5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة