اقرأ تنظم يوم ارشادي في ثانوية باقة لاختيار مهنة المستقبل

تاريخ النشر: 02/11/10 | 4:49

نظرا لأهمية موضوع التوجيه الدراسي للطلاب الثانويين فقد نظمت إدارة مدرسة باقة الثاوية للعلوم والتكنولوجيا بالتعاون مع مركز التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي يوما لإرشاد الطلاب في المدرسة في كيفية اختيار الموضوع الدراسي.

وكانت محاضرة الأستاذ باسل اغبارية مركز موضوع التوجيه المهني في جمعية اقرأ هادفة حيث أرشد الطلاب نحو المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار موضوع الدراسة ومهنة المستقبل،وقد عرض المرشد إيهاب عمر محاضرة حول المواضيع الدراسية المختلفة في الجامعات مع إعطاء نبذة عن شروط القبول في كل جامعة و كلية.

وتلا ذلك فعالية قام بها الطالب وسيم عمر حيث شارك الطلاب في تعبئة “استمارة هولاند” وهي عبارة عن اختبار يساعد الطالب في اكتشاف ميوله واقترح على الطلاب المجالات التي يجب أن يهتموا بها بناءا على نتائج الاستمارة وقد وزعت على الطلاب دوسيات تحتوي على كراسة التوجيه الدراسي ومواد مرفقة أخرى تتعلق بالموضوع..

في نهاية اللقاء اثنت السيدة ماجدة عبد الكريم المستشارة التربوية في المدرسة ومديرة المدرسة انديرا بيادسي على دور اقرأ في التوجيه الدراسي وعطائهم في توعية ودعم الطلاب في الوسط العربي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة