هدى ياسين: لهذه الأسباب مهتمة بمشاهدة باب الحارة 6 في رمضان

تاريخ النشر: 23/06/14 | 18:48

هدى ياسين إعلامية لبنانية، عرفت بشخصيتها القوية وقدرتها على إدارة الحوار مع ضيوفها بحيادية تامة، هي الإعلامية ذات الصوت المميز “هدى ياسين”، مقدمة برنامج “هن وهن” على بانوراما FM، تحدثت معنا بمنتهى الشفافية والصراحة عن أشياء كثيرة متعلقة بحياتها المهنية والشخصية خلال شهر رمضان.
أسئلة كثيرة أجابت عليها “هدى” خلال حوار خاص لـmbc.net، وإليكم الحوار كاملا:

ما هي الأعمال التي تشاركين في تقديمها خلال شهر رمضان؟

أقدم برنامج “أربع ستات” على بانوراما FM، بمشاركة 3 مذيعات أخريات، حيث يعتبر البرنامج نسائي بحث، وهو برنامج “لايف ستايل”.

ما هي البرامج التي تتنظرين متابعتها في رمضان؟

أحمد الشقيري بالمرتبة الأولى، فأحب أن اشاهد ماذا يفعل، وفي الغالب حتى اليوم السابع من رمضان أتابع مختلف المحطات التلفزيونية حتى انجذب إلى عمل ما، إلا أن هذا العام يشهد حدث رمضاني مهم وهو مسلسل باب الحارة، فأنا مهتمة كثيرا بمتابعته، لمعرفة الفكرة التي يقوم عليها هذا الجزء، مشاهدة الشيء الجديد الذي يعرضونه بعد غياب المسلسل لفترة طويلة.

ما هي أكثر الاكلات التي تجيدين عملها في رمضان؟

ابنتي عمرها 10 سنوات بدأت تصوم، وابني عمره 14 سنة يصوم أيضا، لذلك يتركز اهتمامي في رمضان عليهما، فزوجي ليس مهوسا بالأكل، وصحن سلطة قد يكفيه، وفي هذا العمر قد يميل أولادي إلى تناول الوجبات السريعة ولكني أحاول أن أطهو هذه الأكلات بطريقة صحية.

مائدة رمضان في الغالب تحتوي على الأشياء التي يحبها الأولاد أكثر، ولكن هذا العام سيختلف لأن والدي ووالدتي يقضون رمضان معي فسيكون هناك طبخ وأكلات كثيرة.

الفتوش والسمبوسة شيء أساسي على الطاولة، بجانب نوع من أنواع المعجنات، تقليد من تقاليد رمضان، والأكلات الأخرى تتغير على حسب ما يطلبونه، وقت الإفطار نتناول شيء خفيف، فعادة نبدأ بالتمر واللبن، وبعدها السلطة والسمبوسة، ونعود لنتناول الوجبة الأساسية الساعة التاسعة.

المشروب الأساسي في رمضان بسبب حالة الدايت يكون ماء أو لبن، فاللبن والتمر أساسي بعد الإفطار، ولكن وقت الإفطار نكتفي فقط بالماء، ولكن مع وجود ضيوف نضع عصائر بجانب الماء.

طقوسك وعاداتك الخاصة في رمضان؟

بقدر المستطاع نفطر معا، وحياتي لا تتغير في رمضان عن الأيام العادية، فقط ما يميزها هو تجمعنا على مائدة الإفطار.

ماذا تأكلين على السحور؟

السحور يكون مبكرا على الساعة الواحدة أو الثانية صباحا، ونتناول فيه بعض الأكلات الخفيفة، فلا نعد مائدة وطبخ للسحور، وغالبا ما يتكون من سندوتشات ومناقيش خفيفة.

ما هو سر رشاقتك؟

أكره كتيرا أن يزيد وزني، وجسمي يتقبل الريجيم سريعا، فأنا لا أتناول الخبز أو المكرونات أو الأرز 4 أيام في الأسبوع، أما أيام الخميس والجمعة والسبت فاتناول فيها كل ما أريده من طعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة