ورشة عمل لمشروع الصرف الصحي لقرية العوجا

تاريخ النشر: 24/06/14 | 9:40

عقد في مركز العوجا قضاء اريحا البيئي صباح  الاثنين ورشة العمل المجتمعية لدراسة المجال ضمن مشروع تصميم محطة معالجة مياه الصرف الصحي لقرية العوجا، وذلك بالتعاون ما بين مركز التطوير المائي والبيئي / مؤسسة أصدقاء الأرض الشرق الأوسط وسلطة المياه الفلسطينية، وبمشاركة المصمم للمشروع المجموعة العالمية للاستشارات الهندسية، وبحضور ممثلين عن الوزارات وسلطة جودة البيئة ووزارة الزراعة ومحافظة أريحا وبلدية العوجا وعدد المؤسسات في محافظة أريحا وعدد من المواطنين.
وفي بداية الورشة تحدث أ. محمد عبيد الله منسق البرامج في مركز التطوير المائي والبيئي عن أهمية المشروع للقرية، وما له من آثار ايجابية على دعم البنية التحتية فيها، مؤكدا أن المركز يولي أهمية قصوى في توفير الدعم للمشاريع للمجتمع الفلسطيني في قطاعات المياه والبيئة والسياحة والمحافظة على التراث والموروث الفلسطيني.
من جانب آخر تطرق أ. حافظ شاهين من الشركة المصممة إلى أهمية إدارة المياه، وضرورة الاستفادة من الأحواض الجوفية والمياه الناتجة عن شبكة الصرف الصحي، وأوضح الآثار الاقتصادية والاجتماعية حال تنفيذ المشروع وانطلاقه.
كما وناقشت الورشة مميزات المشروع بشكل موسع، وكذلك طرق الاستفادة من المياه المعالجة واستخداماتها المتعددة وسط تفاعل من الحضور.
يذكر أن هذه هي الورشة الثانية التي ينظمها مركز التطوير المائي والبيئي لعرض المشروع على كافة قطاعات المجتمع في العوجا والمناطق المحيطة، وللرد على استفساراتهم.

01

02

03

04

05

06

07

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة