سند تختتم سلسلة “مع قهوتي” في الغابة

تاريخ النشر: 23/06/14 | 8:08

اختتمت جمعية سند لصلاح الاسرة وبناء المجتمع السبت مشروع “مع قهوتي نلتقي لنرتقي” في منطقة الغابة، وذلك بلقاء شمل محاضرة للمحاضر قيصر اغبارية عضو جمعية اعمار بمحاضرة بعنوان “الاقتصاد المنزلي” تطرق خلالها الى اهمية التدبير في ظل هذه الظروف الصعبة واثرى الحضور بآليات في التدبير في المصروفات واهمية التقليل في مصروفات المأكل والمشتريات. واثناء المحاضرة تم تفاعل الحضور بالمشاركة وابداء الرأي في المواضيع المطروحة.
وكان المشروع قد افتتح بمحاضرتين للعاملة الاجتماعية ومدربة التنمية البشرية نوال محارب في كل من الكعبية والغريفات حول بناء الفرد والاسرة والمجتمع لنساء القريتين. وقد طرحت المحاضرة قضية تنمية الذات والاسرة والمجتمع واهمية تطوير كل مركب من هذه المركبات الثلاثة والنهوض بالفرد والمجموعة، وقد اوضحت المحاضرة طرق الوصول الى هذه الاهداف بشكل عملي وذلك بوضع اهداف عملية قابله للتنفيذ في جميع مرافق الحياة : الاسرية والزوجية والاجتماعية والثقافية والترفيهية والمهنية والدينة والمالية.
كما شمل المشروع محاضرة في مركز الايمان بقرية الغريفات بعنوان “ابني المراهق كيف احتويه” لنساء القرية، قدمتها المستشارة منار سواعد. بدأت المحاضرة باستعراض الفجوة بين تفكير الامهات ومعاملتهن للمراهقين وبين عالم المراهقين وتوقعاتهم من الاهل، وذلك عن طريق عرض فيديو يتطرق الى اراء الابناء ومن ثم سماع اراء الامهات بخصوص الامر. كما تم تعريف المراهقة علميا وتحدثت المحاضرة عن المراهقين في مجتمعنا ومميزاتهم.
واختتمت المحاضرة بعرض تطبيقات تربوية عملية يمكن للاهل اتخاذها للتعامل مع ابنهم المراهق.
وتحت عنوان ” لنمط حياة صحية -بالتغذية نبدأ – غذاؤك في رمضان” قدمت اخصائية التغذية سجى سعيد محاضرة لنساء قرية الكعبية في مركز دار الايمان بالقرية. بدأت المحاضرة بالحديث عن صحة الانسان وارتباط الغذاء بالصحة وجسم الانسان. ثم انتقلت بالحديث عن الرياضة وفوائدها للجسم وعن استهلاك الطاقة بالرياضة وابدالها بطعام مفيد يحوي طاقة كالطعام الغني بالفيتامينات والالياف الغذائية والدهنيات الغير مشبعة.
وشمل المشروع محاضرة للمربية هبة ناصر بعنوان “قدري نفسك وافهمي ذاتك” في مركز البيان في الغريفات، تطرقت فيها الى تكريم الله للانسان باستخلافه في الارض واهمية تقدير الذات وفهمها لاعمار الارض والتقدم بالامة والمجتمع نحو النجاح. وكذلك عقدت الجمعية محاضرة للعاملة الاجتماعية دنيا ابو عقاب حول الحوار بين الابناء تحدثت فيها عن انواع الحوار واهميته، واستعرضت فيه الحوار غير البناء وطرق اجتنابه والحفاظ على حوار بناء يعزز بنيان الاسرة.
يذكر ان المشروع كان بالتنسيق مع مسؤولة الدعوة المحلية في منطقة الغابة نوال غريفات (ام ابراهيم)، كما تشكر جمعية سند جميع من ساهم بانجاح المشروع من اهال ومحاضرين ومضيفين.

01

02

03

04

05

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة