مدرسة الأمل بام الفحم تستضيف وفد شركة الكهرباء

تاريخ النشر: 10/02/12 | 7:43

استضافت مدرسة الامل للتعليم الخاص في ام الفحم مندوبين من شركة الكهرباء لمشروع “طريق النور” وهو مشروع تربوي ضمن خطة شركة الكهرباء وبالتعاون مع وزارة المعارف، حيث تبادر في تطوير برنامج تربوي جماهيري اجتماعي للتوعية في هذا الموضوع.

وقدم مندوب شركة الكهرباء السيد حسام غره ورشة تضمنت شرحا وافيا حول انتاج الطاقة الكهربائية واستعمالاتها والوقاية من أخطارها, ثم عرض أمام الطلاب أمثلة من صميم الحياة حول المواد الموصلة للكهرباء ومواد غير موصلة والأخطار التي تنجم من عدم التمييز بينها من خلال التجارب التي قام بها خلال الشرح واستعمال الاجهزة المتنوعة ضمن الورشة التثقيفية .

وقوبلت هذه الخطوات الآمنة بسعادة الطلاب التي ظهرت من خلال تفاعلهم وتجاربهم مع المرشدين، وقام ممثلو شركة الكهرباء في نهاية الزيارة بتوزيع هدايا ترمز للهدف المنشود وهو الاستعمال الآمن للكهرباء، وكان ذلك بمثابة شكر وتقدير منهم لتجاوب الطلاب معهم.

وقد رافقت هذا النشاط المربية نهال جبارين التي تدرس موضوع الكهرباء ضمن منهاج العلوم في المدرسة وتطبيقه عمليا بالتعاون مع شركة الكهرباء القطرية بإرشاد المربية الاء محاجنة .

تهدف الورشة الى توعية طلاب المدرسة الى مدى ضرورة وخطورة استعمال الكهرباء بصورة غير آمنة وصحيحة، اضافة الى أهمية استعمال الأدوات الكهربائية في البيت بطريقة صحيحة وعدم تعريض حياة الطالب الى مخاطر حقيقية جراء عدم وعيه لمثل هذه الأمور”.

من جهتها أشارت مديرة المدرسة المربية ايمان محاجنة الى “أهمية موضوع الوقاية من مخاطر الكهرباء وضرورة توعية الطلاب لاستعمال شبكة الكهرباء بصورة آمنة وصحيحة، حيث نسعى من خلال هذا المشروع إلى توعية طلاب المدرسة حول اتباع القواعد الذهبية للوقاية من مخاطر شبكة الكهرباء في البيت وفي الشارع وفي كل مكان يتواجد به الطالب” وفي نهاية اليوم شكرت مديرة المدرسة المربية ايمان محاجنة المندوبين القائمين على هذا المشروع .
1-129

1-218

118

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة