أمسية لذكرى أبي حامد الغزالي في مركز الزهراوي بكفرقرع

تاريخ النشر: 11/02/12 | 2:53

بأجواء ثقافية معبقة بنسمات التاريخ وبحضور العشرات من الأهالي والمثقفين من منطقة وادي عارة, أقيمت مساء أمس الجمعة في مركز العلوم والابحاث الزهراوي في كفرقرع أمسية ثقافية لذكرى أبي حامد الغزالي وبمناسبة مرور 900 عام على وفاته وذلك للوقوف على أطياف مختلفة من شخصيّة أبي حامد الغزالي ، هذا المشاكس المختلف، القلق والمتألّق، صاحب الفضل في ترتيب الشخصيّة الإسلاميّة وفي تأثيث عالمها الروحي والذي يعتبر من اكبر المفكرين والفلاسفة في الحضارة الاسلامية على مر العصور .

وقد أدار وقام بعرافة الأمسية الدكتور محمد يحيى وتخللها محاضرات هادفة بحيث تحدثت الاستاذة ردينة غانم عن حياة ابي حامد الغزالي وانه ولد في قرية صغيرة في تركيا اسمها غزالي وعن منهج الشك عنده وكيف انه برز بعلم الدين والعقيدة الاسلامية .

وتحدث د. أحمد إغباريّة الباحث والمفكر بالفلسفة الاسلامية عن مسيرة المفكر ابي الغزالي بمنظور عصري شارحاً مقتطفات خاصة من كتابه الفلسفي “التهافت” .

تقرير وتصوير  أمير أبو فنة

alzahrawebukja1

alzahrawebukja1-3

alzahrawebukja1-4

alzahrawebukja1-7

alzahrawebukja1-10

alzahrawebukja1-11

alzahrawebukja1-13

alzahrawebukja1-14

alzahrawebukja1-17

alzahrawebukja1-18

alzahrawebukja1-20

alzahrawebukja1-21

‫8 تعليقات

  1. مليح مش غلط بس برضو اهتموا بمسألة الشوارع بالبلد بدل ما تقضوها امسيات تعالوا شوفو الشارع الي بحارة مدرسة ابن سينا بتزبطو بس الى عد الجلس وبتنسوا الى بلشتوا في اما عنجد فش زلام بهلبلد يروحو عالمجلس ويشتكوا من الشوارع

  2. لقد تحولت كفر قرع الى سوق عكاظ القرن ال21 وكانه لا ينقص القريه غير الا مسيات الشعريه والثقافيه وانصب اهتمام المجلس المحلي على هذا الشيئ ونسي او تجاهل كل الامور الاخرى وكانه بالشعر تتقدم الامم وتزدهر ليس هكذا تدار الامور ويجب ان يكون سلم اولويات فعندما تحل مشاكل القريه وهي كثيره جدا ياتي ان شاء الله وقت الشعر والادب

  3. فعالية مباركة محط فخر واعتزاز..تحية شكر وعرفان لكل الاخوة القائمين على مركز

    الزهراوي..انني اشاهد بين الحضور ضيوف كرام من اهل العلم والمعرفة..حياهم

    الله واهلا وسهلا بهم في بلدهم ..

  4. ليس بالخبز وحده يحيا الانسان….

    الفكر والتفكير مطلوب وواجب ففي الازمنه التي “”فكر فيها العرب والمسلمون شهدت الامه عزها, وازدهارها فاق الغرب بدرجات عديده وفي شتى المجالات.

    يعني كثير علينا ان نتداول نظرية الشك لدى الغزالي ?! التي ادت الى تغييرات عدة المدى على الكثير من جوانب الحياه, سواء كانت الحياه اليوميه العاديه او حياتنا المعنويه الفكريه.

    الشوارع يجب ان تصان بالمقابل ولا علاقة بين هذا وذاك ولا يبطل اي المواضيع الاخر

    مع تحياتي

  5. هاي الامسيه برعاية مركز الابحاث مش المجلس المحلي ! فتتفلسفوش شوارع مش شوارع !! استغفر الله !!!! ولا اشي معجبكم

  6. شو العلاقة يعني المسائل الي فيها ثقافة لازم تتوقف اذا الشاارع خربان اذا هيك الكل فكر بحياتنا ما منصير كلشي بصير بالهداوي فش اشي فش الو حل بس هاذ الحكي الي بتقولي مش مناسب لانسان عندو فكر واع وشكرا

  7. براااااااااي يا زلمة براااااااااااي !!!! ههههههههههه حلوة النكتة الي كتبتيها فوق ست ” وحدة من هالبلد” هون مركز ابحاث مثلث مش مجلس كفرقرع المحلي !! انتي معذورة عشنو شكلك بعدك صف تاسع !! اما يلا مسامحة !! عخير ان شاء الله !! منستنا منك نكتة جديدة!!

  8. يا حبيبي يا حبيبي ليش انتي حزين هون يا اخي بالله اهتمام فقط من حاول استرجاع حضارتك العربية!! هذا مش من اهتمام المجلس .. هذا اهتمام مركز ابحاث المثلث واهتمام كل من حاول استرجاع المجد لحضارته الاسلامية العربية !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة