إختتام الدورة التأهيلية للازواج الشابة بكفرقرع

تاريخ النشر: 24/06/14 | 23:08

أُختتمت عصر يوم السبت الفائت في كفرقرع الدورة التأهيلية للمقبلين على الزواج وللمتزوجين من منطقة وادي عارة والتي دعت اليها الحركة الإسلامية بهدف توعية الخطاب والمتزوجين حول ماهية الزواج والواجبات والحقوق الزوجية ومن اجل تقوية الروابط الأسرية والزوجية من خلال لقاءات أسبوعية توعوية أقيمت بالمركز الثقافي تحت مسجد عمر بن الخطاب.
وقد شملت الدورة محاضرات توعية حول الحياة الزوجية، أساليب التربية الصحيحة، بناء ميزانية البيت، الواجبات والحقوق الزوجية واختيار شريك الحياة يقدمها محاضرين أكفاء منهم قضاة شرعيون، محاميون وأخصائيون بعلم النفس، حيث كانت المحاضرة الأخيرة عن الروابط الاسرية قدمها عصام طيارة مدير مكتب الرفاه الإجتماعي بمجلس كفرقرع .
وفي حديث لمراسلنا مع الشيخ عبد الكريم مصري رئيس الحركة الاسلامية في كفرقرع قال: “ لقد نظمنا هذه الدورة من اجل كل شاب وفتاة مقبلين على الزواج، لكل الخاطبين والخاطبات، وللمتزوجين حديثاً والى كل من يبحث عن السعادة الزوجية والأسرية”.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

 

15

 

17

18

19

20

21

22

‫4 تعليقات

  1. يعطيكم العافيه بصراحه بقت الدوره حلوه كتير وستفدنا منها ملان اشياء والله يقدركم على فعل الخير

  2. بارك الله في الحركة الإسلامية الي قايمه ع هاظ المشروع القيم، وخصوصًا الشيخ عبد الكريم مصري جزآكم الله كلّ خير. كنت احدى المشاركات وبالفعل النعلومات، الاساليب والآليات الي استفدتها واكتسبتها ساعدتني ورح تساعدني لقدام كثير.
    البرنامج والمحاضرات كانوا مثريات، بننتظر انطلاقتكم بالمشروع في السنة القادمة زي ما اعلنتوا، بالفعل هيك سلسلة من المفروض كلّ الشباب المقبلين والخاطبين والمتزوجين يشاركوا فيها لما تحمله من فوائد جمة.

  3. ما زالت الحاجة الى الكثير من الدورات التربوية والتي من دورها تناقش, تعرض, وتتيح الفرصة للتعرف على الذات قبل التعرف على شريك الحياة. أصدقكم القول بأن المحاضرات على اختلافها قد أسهمت الشيء الكثير في ضبط, ورفع رقي التعامل في فترة الخطوبة.
    الشيخ عبد الكريم, لقد حظينا باستاذ, وأب لم تفارقه الابتسامة وروح النكتة طيلة الدورة.
    شكرا لك المحاضرين, العاملين والعاملات على تنسيق البرنامج وننتظر دورة أخرى, نريد أن نتعلم أكثر حتى نعيش بحياة أجمل برعاية الله وخفظه.
    دمتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة