بشرة نضرة طبيعيا بعيدا عن المكياج بخطوات بسيطة

تاريخ النشر: 21/06/14 | 14:56

بالنسبة للكثير من النساء، فإن استخدام المكياج وسيلة أساسية لإخفاء عيوب البشرة وإظهار جمالها. لكن على الرغم من ذلك، فلا يعد المكياج وسيلة دائمة للحفاظ على بشرة نضرة وجميلة. مما يعني أن السر للحصول على بشرة نضرة هو باللجوء للطبيعة واتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة وحمايتها من البقع الداكنة وأثار الشيخوخة المبكرة.
إليكِ بعض الطرق الفعّالة لبشرة نضرة وجميلة طبيعيًا بعيدًا عن المكياج.

روتين العناية بالبشرة
احرصي على اتباع الأساسيات اليومية للعناية بالبشرة، فلا بد من الاهتمام بتنظيف البشرة يوميًا باستخدام غسول لطيف ومناسب لنوع بشرتك. وفي حالة استخدام المكياج، تأكدي من إزالة أثار المكياج وتنظيف البشرة قبل الذهاب للنوم لتجنب انسداد المسام.

التغذية الصحية
قد لا يعتقد الكثير من الأشخاص أن للتغذيةالصحية دور حيوي في الحفاظ على صحة ونضارة البشرة. لكن على العكس من ذلك، فإن الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان، مما يحتاج للكثير من العناية داخليًا وخارجيًا. للحفاظ على بشرة جميلة ومشرقة دون استخدام المكياج، فلا بد من اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والعناصر الغذائية مع شرب كميات وفيرة من الماء.

الترطيب
تحتاج البشرة إلى الترطيب الجيد كي يساعد على حمايتها من ظهور التجاعيد المبكرة وشيخوخة البشرة. فينصح باستخدام مرطبات البشرة على الوجه والرقبة كذلك. كما تحتاج اليدين والقدمين إلى الترطيب بشكل منتظم. في حالة البشرة الدهنية، فتساعد عملية الترطيب على التحكم في إفراز الزيوت الزائدة. ويعمل أيضًا على الحفاظ على بشرة ناعمة حريرية كبشرة الأطفال.

استخدام واقي الشمس
أشعة الشمس من المسببات الأساسية لفقدان نضارة البشرة. حيث تتسبب أشعة الشمس في جفاف البشرة، ظهور التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة. تأكدي من استخدام واقي الشمس بشكل منتظم قبل التعرض لأشعة الشمس لحماية البشرة من الأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية.

تبييض الأسنان
الابتسامة البيضاء المشرقة تمنحك الجاذبية والأنوثة، كما تعمل على تعزيز إطلالتك الطبيعية المشرقة بعيدًا عن المكياج. فيعني ذلك أنه عليكِ القيام بزيارة طبيب الأسنان بشكل دوري للحفاظ على أسنان بيضاء لامعة. كما يمكنكِ كذلك الاستعانة ببعض الوسائل الطبيعية المجربة لتبييض الأسنان بعيدًا عن العلاجات المكلفة. استخدمي معجون الأسنان المبيض مع غسول الفم، فهي من أكثر الوسائل الفعّالة للحفاظ على صحة الفم وتبييض الأسنان.

العناية الشخصية
الحفاظ على النظافة الشخصية هو المفهوم الرئيسي في الحفاظ على المظهر الجيد. وفي الكثير من الأحيان لا نحتاج لاستخدام كميات هائلة من المكياج لنبدو في مظهر أنيق. لكن فقط يحتاج الأمر للعناية الشخصية للحفاظ على الجمال الطبيعي والنضارة. نظافة الشعر، نظافة الأظافر، نظافة الملابس والتخلص من رائحة الجسم الغير محببة لا بد أن تكون من أولوياتك اليومية.

تنقية البشرة من السموم
من أفضل الطرق لاستعادة حيوية البشرة والجسم، هي بالاهتمام بالصحة الداخلية. فبالتأكيد مظهر البشرة هو انعكاس لصحتك الداخلية. إن كنت ترغبين في الحصول على مظهر صحي لبشرة نضرة بعيدًا عن استخدام المكياج، لا بد من اتباع نمط حياة صحي. خصصي بعض الوقت لممارسة التمرينات الرياضية مع تناول الأطعمة الصحية لإزالة السموم المتراكمة خارج الجسم وتعزيز جمالك الطبيعي.

تعزيز الثقة بالنفس
استخدام المكياج لا بد أن يكون وسيلة تجميلية لإبراز جمال البشرة، لا لتغيير الملامح. فإن كنت تشعرين بأن بشرتك ليست صحية أو مشرقة بدون مكياج، فأنت تعانين من عدم الثقة في مظهرك. الثقة في نفسك تجعلك تبدين جميلة ومشرقة. أيضًا، الابتسامة الحيقيقة تجعلك تبدين رائعة بعيدًا عن استخدام المكياج. فتعمل الابتسامة على جذب الانتباه وتمنحك أنوثة وجاذبية.

تعمل مستحضرات التجميل على أن نظهر بمظهر أفضل مع بشرة جميلة ومتألقة. لكن لا يمكن اعتبار المكياج ومستحضرات التجميل جزء أساسي من مظهرنا اليومي، فلا بد من الظهور في بعض الأيام بإطلالة طبيعية خالية من المكياج، مما يعني أنه لا بد من الحفاظ على الجمال الطبيعي واستعادة صحة ونضارة البشرة. اتبعي النصائح السابقة وتألقي مع جمالك الطبيعي.

2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة