شطب مادة التربية الإسلامية للصف الأول بالمدارس الإسلامية

تاريخ النشر: 19/06/14 | 17:45

أقدمت وزارة المعارف هذا الأسبوع على شطب مادة التربية الإسلامية من مناهج الصف الأول للمدارس العربية الإسلامية، كما وأرفقت قائمة بأسماء الكتب المصادق عليها من الوزارة والتي للأسف حذفت منها كتب التربية الإسلامية للصف الأول في الوقت ذاته أرسلت قائمة الكتب للمدارس اليهودية وفيها أكثر من 20 كتابا عن موضوع تعليم تعاليم الديانة اليهودية، التوراة وغيرها من الكتب ذات الصلة، وكذلك الأمر بالنسبة للدروز والنصارى فالمدارس الدرزية والنصرانية (المسيحية).

والسؤال المطروح هنا لم هذه العنصرية وما هي السياسة التي تنوي الحكومة ووزارة المعارف إتباعها بحذف مادة التربيةالإسلامية من مناهج الصف الأول.
وفي خضم البحث عن حل لهذه المشكلة أجرينا إتصالا مع السيد محمود عمري مرشد التربية الإسلامية في وزارة المعارف، أوضحنا له إحتجاجنا وإستنكارنا فقال “نحن حاولنا الضغط على وزارة المعارف لتسحب قرارها القاضي بعدم تدريس مادة التربية الإسلامية في منهاج الصف الأول،إلا أن محاولاتنا باءت بالفشل “والأمر العجيب أن مادة التربية الإسلامية ليس لها أي مفتش مسؤول بل هي ضمن ما يعرف بموظف “مرشد” وأكد لنا أن هذا الأمر يسبب مشكلة أساسية في مادة التربية الإسلامية فهي المادة الوحيدة التي ليس لها مفتش معين من قبل الوزارة.

لجنة اولياء الأمور عرعرة

1

‫3 تعليقات

  1. الكل في ببيوته مصاحف والكتب الاسلاميه متوفره والحمد لله .. والله المستعان .. القران نور وهو الحماية من كل شر .. وعلينا تحفيظ اولادنا القران من جيل صغير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة