فوز عامر بيادسة من باقة بلقب مذاقات 2014

تاريخ النشر: 18/06/14 | 16:37

بعد المنافسة الشرسة على مدار ثلاثة أيام متتالية في أكبر وأول مسابقة طهي قطرية في الوسط العربي, تألق الشيف عامر بيادسة من مدينة باقة الغربية بفوزه بلقب ماستر مذاقات 2014, حيث حصل على أفضل شيف بجدارة وفاز برحلة إلى برشلونة.
“مذاقات” , هي المسابقة القطرية الاولى من نوعها للطهي المميز التي نظمتها كلية كوليناري الرائدة لتعليم فنون الطهي, و “مطبخنا” بادارة المبادرة ايات  حجازي واتحاد الطهاة في البلاد, حيث اجريت المسابقة على مدار ثلاثة أيام في مدرسة النجاح الثانوية التكنولوجية – عتيد في باقة الغربية.
وبأجواء حماسية تنافس العديد من عشاق الطهي من عدة بلدان, هواة, طلاب ومحترفين كل حسب مجموعته ليبتكروا أشهى الأطباق, حيث قام بالتحكيم طهاة من خيرة الطهاة في البلاد ومن اتحاد الطهاة وكذلك من خارج البلاد, منهم شيف الكونديتوريا وليد محاجنة, الشيف عودة أبو الهوى, الشيف صبحي محاميد, الشيف ابراهيم وتد, الشيف عادل عبد الغني, الشيف جمال علي, الشيف اسماعيل جبر, الشيف حنان ساجي المدير العام لاتحاد الطهاة, الشيف ليون مناحيم رئيس اتحاد الطهاة, الشيف ايتسيكك حليوه, الشيف روني شمير, الشيف شارلي فديدة, الشيف الشيف يوليا رئيسية نادي الطهاة الالماني.
وشهدت المسابقة إقبالا جماهيريا كبيرا حضروا للاستمتاع وتذوق الأطباق الشهية التي قدموها المتسابقين الذين أبدعوا وفاجئوا الوسط اليهودي بما قدموه من أطباق عربية, شرقية وغربية بالإضافة إلى الروح الرياضية التي تحلوا بها.
واختتمت المسابقة بحضور العشرات من الجمهور الذين حضروا الحفل الختامي لتتويج المتاسبقين ومنحهم أوسمة, كؤوس وميداليات وكذلك شهادات تكريم على كل ما بذلوه من جهد لتقديم الأفضل.
وأعرب الشيف وليد محاجنة في كلمته أمام الحضور عن أهمية المسابقة وهدفها في خلق أجواء التنافس والتحدي وابراز ابداعات الوسط العربي في مجال فنون الطهي وصنع الحلويات وعرض مواهب الطهو, مشيرا إلى أنها حافز جيد للتطوير والتشجيع من أجل التفوق في مجال الطهو المهني.
وفي حديث مع المبادرة ايات مجادلة حجازي صاحبة مشروع “مطبخنا” قالت: “الطهي عالم واسع يستطيع كل منا أن يجتاحه ويبدأ بممارسة هذا المجال لكن ليس كل ما يلمع ذهب وليس كل من حضر الطعام أصبح طاهي محترف , اليوم جمعنا هذا العدد من المتسابقين ليبهرونا بما لديهم ونريد ان نستخرج الطاقات المدفونة وأن نكشف ونسدل الستار عن المواهب الحقيقية التي تنتظر فرصة لتثبت وجودها لتجعل العالم أجمع يشاهد ما لديها من طاقات ومواهب”.
هذا وقد تم شكر رعاة المسابقة كل من دعم من أجل إنجاح هذا المشروع منهم شبكة المشهداوي للأغذية كينج ستور, حلاوة الهلال, شراب أبو شقرة, شوارما أبو محفوظ, الحمارشة للأدوات المنزلية, شركة جهشان, سبورت زهير, بن الجليل, مقهى رزاز, مقهى وكونديتوريا تورتا, مطبعة الأنس, مطعم الغزال, مواد ومخابز وكونديتوريا محمد بسام جبارين, بلدية باقة الغربية, ومدرسة النجاح الثانوية التكنولوجية – عتيد.
وتم الإعلان عن أسماء الفائزين حسب المراتب والاقسام: المشترك في Black box عامر بيادسة حصد لقب ماستر مذاقات لعام 2014 وحاز على المرتبة الاولى بجدارة, المرتبة الاولى قسم المحترفين, حلويات وكونديتوريا – علاء محاجنة, المرتبة الاولى قسم طلاب الكليات, حلويات وكونديتوريا – نور محاجنة, المرتبة الاولى قسم طلاب الكليات, مجال الطهي – ازدهار جبارين, المرتبة الاولى قسم ربات البيوت – سوزان قعدان  وبالمرتبة الاولى قسم مأكولات الكرمل – مينا حلبي.  كما وحازت سنا جمعة التي صنعت قالب حلوى مميز من عجينة السكر على المرتبة الاولى في التزيين.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

23

24

25

26

27

28

29

30

31

32

33

34

35

36

37

38

39

40

‫2 تعليقات

  1. كل الاحترام لنهيل ابو بكر(ام علاء) من زلفه ومبروك المداليه الذهبيه والمداليه البرونزيه ومبروك لجميع المتسابقين والفائزين وقدماً والى الامام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة