الشاعر السوري ياسر خنجر يوقع ديوانه السحابة بظهرها المحني

تاريخ النشر: 17/06/14 | 17:46

تستضيف الورشة- مساحة فنية، وبالتعاون مع دار “راية” للنشر والترجمة، أمسية توقيع ومناقشة ديوان “السحابة بظهرها المحني” للشاعر ياسر خنجر من الجولان السوري المحتل، وذلك يوم الخميس القادم عند السابعة مساءً في حديقة وبيسترو الورشة في حيفا. حيث يشارك في الأمسية كل من الكاتب والمفكر فواز طرابلسي في مداخلة عبر السكايب من بيروت، والموسيقيان مضاء مغربي وهشام أبو جبل، ويديرها الكاتب رأف آمنة جمال.
وجاء في التقديم الذي نشرته دار “راية” فور صدور الديوان: “في عمله الشعري الثالث، “السحابة بظهرها المحني”، يستنطق الشاعر والناشط السياسي السوري، ابن الجولان المحتل، اللحظة السورية الراهنة بكل دمويتها وألمها وقصائدها التي تحتفي بالحرية والحب والثورة. في ديوانه الجديد يستلهم خنجر لحظات الحياة البسيطة، في يوميات الثورة السورية، مستلّةً من أجواء الدم والبطش والخراب، ويقدّم في أكثر من قصيدة احتفاءً بصداقات السجن والحياة، عبر أكثر من نص مكرّس لسجناء الرأي في سوريا اليوم، وللحرية المخضبة بدم البسطاء وأمانيهم في ما يشبه نشيدًا متواصلا واحدًا في مديح الحياة، رغم كل ما جرى ويجري.
ولأن الرعب والبطش يستدعيان نقيضهما من أجل أن تتواصل الحياة وتغتني، تبدو ثيمة الحب في قصائد المجموعة نوعًا من “استراحة محارب”، فيها يحضر الحب متعيّنًا ومخصوصا إلى رفيقة الدرب، الفنانة التشكيلية رندا مداح.

01

02

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة