اعتقال طلاب علم واقتحام المستوطنين للاقصى

تاريخ النشر: 17/06/14 | 17:44

كعادته شهد المسجد الأقصى المبارك اليوم الثلاثاء  أحداثا مؤلمة تنظمها قوات الاحتلال من جهة ؛ بحق طلاب مصاطب العلم والمصلين ؛ وأدواته المتمثلة بالمستوطنين الذين ينتهكون بشكل شبه يومي باحات الأقصى برعاية تامة وحراسة كبيرة من قوات شرطة الاحتلال من جهة أخرى .
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث في بيان لها اليوم الثلاثاء إن شرطة الاحتلال اعتقلت اثنين من طلاب مشروع ” مصاطب العلم ” وهما فراس سواعد من مدينة شفاعمرو وعلاء الجولاني من مدينة القدس ، واقتادتهم الى مركز التحقيق ( القشلة ) .
الى ذلك اقتحم 51 مستوطنا المسجد الاقصى المبارك على مرحلتين ؛ الأولى في ساعات الصباح والثانية بعد الظهر ، وتمثلت بالحاخام المتطرف يهودا جليك ، حيث قام المقتحمون بجولة في أرجاء الأقصى بدأت من باب المغاربة مرورا بالمسجد القبلي المسقوف وانتهاءً بمنطقة بابي التوبة والرحمة ، وتضمن الاقتحام شروحات وأكاذيب حول تاريخ ومعالم الهيكل المزعوم .
وفي الوقت نفسه أشارت المؤسسة الى أن أحد المستوطنين المقتحمين حاول الانبطاح على الأرض لأداء صلوات تلمودية ضمن ما بات يسمى بـ الانبطاح المقدس ، غير أن حراس المسجد الأقصى تصدوا له وسلموه لقوات شرطة الاحتلال .
وفي المقابل يتواجد في المسجد الأقصى ومنذ ساعات الصباح الباكر المئات من طلاب وطالبات مشروع مصاطب العلم ، الذين عبروا عن غضبهم ورفضهم الشديد لانتهاكات المستوطنين وهتفوا بالتكبيرات والشعارات المناصرة للمسجد ، والى جانب طلاب العلم تواجد المئات من الأطفال وطلاب المدارس في القدس المشاركين في الفعاليات الصيفية في المسجد ، وذلك بعد أن حاولت قوات الاحتلال عرقلتهم ومنعهم من الدخول .
وجددت مؤسسة الأقصى دعواتها إلى جميع الأهل في القدس والداخل الفلسطيني لتكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى بشكل دائم ومستمر ، معتبرة ذلك سبيلا ناجحا في الحفاظ على المسجد وصد انتهاكات ودنس المستوطنين .

01

02

03

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة