إفتتاح المخيم الكشفي الشرطي الفلسطيني

تاريخ النشر: 17/06/14 | 9:13

افتتح العميد جهاد المسيمي نائب مدير عام الشرطة اليوم المخيم الشرطي الكشفي الأول الذي أقيم بالتعاون مع جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية في ملعب بلدية سلفيت وحضر حفل الافتتاح عطوفة الاخ عصام ابو بكر محافظ محافظة سلفيت و العقيد وضاح عزامطة مدير ادارة العلاقات العامه و الاعلام بالشرطة و العقيد ركن رياض الطرشة ود. شاهر اشتية رئيس بلدية سلفيت والأخ عبد الستار عواد امين سر اقليم فتح وعدد من قادة ومدراء الاجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية والاهلية في محافظة سلفيت.
و ذكر بيان ادارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة أن هذا المخيم أقيم تحت رعاية اللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة وحمل عنوان جيل صديق للشرطة تحت شعار ثقافة القانون تبني الدولة ، و يعتبر الأول من نوعه في الشرطة .
و أضاف البيان أن المخيم مكون من 100 مشارك من جميع محافظات الوطن و هو منظم من قبل الشرطة الفلسطينية وجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية ، حيث سيخضع المشاركين فيه لبرامج توعوية وترفيهية وثقافية ووطنية تهدف إلى خلق ثقافة قانون تساهم بشكل فعال في بناء الأجيال القادمة وبناء الدولة الفلسطينية.
وذكر البيان أن العميد جهاد المسيمي خاطب المشاركين في حفل الافتتاح وقال ” أن هذا النوع من المخيمات يندرج تحت النشاطات التي تقوم بها الشرطة للتعريف بها و بإجراءاتها ، وقال هذه المخيمات لها دور كبير في صقل وتعبة الروح الوطنية لدى الشباب القادم “.
ومن ناحية أخرى تكلم رئيس جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية الأخ محمد جميل سوالمة عن تاريخ الحركة الكشفية ودورها الريادي ووجه شكره لمؤسسة الشرطة على جهودها في إقامة مثل هذه المخيمات متمنيا أن يستمر التعاون بين المؤسستين ويزدهر ويتطور في السنوات القادمة.
و جدير بالذكر أن المخيم يمتد على فترة ثلاث ليالٍ وأربعة أيام متواصلة يخضع المشاركون فيه للعديد من النشاطات الترفيهية والثقافية والمحاضرات الشرطية والرحلات الكشفية الراجلة ومن ضمنها التخييم في مساحات مفتوحة ، وينقسم المخيم إلى ثلاث مخيمات فرعية اندرجت أسمائها ماء و ملح وكرامة تضامنا من المخيم مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.
كما افتتحت الشرطة مخيمات الشرطي الصغير في محافظات نابلس ، الخليل ، ضواحي القدس ، قلقلية و رام الله،بإشراف ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة و بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم ، ضمن نشاطات الشرطة المجتمعية ويشارك فيه 240 طفل في من مختلف المحافظات.
و ذكر البيان أنه من منطلق الاهتمام بتنمية الثقافة الأمنية والوطنية لدى الأطفال، تبنت الشرطة الفلسطينية هذه المخيمات بكل ما يلزمها ماديا وتدريبيا ، حيث ستستمر لمدة 10 أيام متواصلة و تتضمن برامج متعددة للمشاركين من ضمنها الثقافة المرورية والاجتماعية والأمنية و يتخللها زيارات ميدانية إلى مراكز وإدارات الشرطة وعدد من الأماكن السياحية والدينية.
وتم خلال الافتتاح توزيع أغطية الرأس والقمصان الخاصة التي تحمل شعار المخيم على الأطفال المشاركين.

01

02

03

04

05

06

07

08

09

10

11

12

13

14

15

16

17

18

19

20

21

22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة