عززي الابداع في أبناءك بطرق بسيطة وغير مكلفة

تاريخ النشر: 16/06/14 | 12:03

عزيزتي الأم لايحتاج تحفيز ابنك على الابداع لبذل مجهود سحري أو إنفاق ميزانية خاصة لوضعه في مدرسة خاصة أو بشراء ألعاب بأسعار قد تكون مكلفة بعض الشيء٬ كل مانقدمه لك هنا هو خمسة أفكار والقليل من الوقت لتشجعيه على الإبداع.

القراءة:
هي السر الأول لتنمية الإبداع، ولا نعني هنا سرد القصص أو قراءتها … بل نعني تقمص شخصيات القصة وفسح مجال لمخيلة الطفل بوصف مايراه في القصة من خلال الصور أو بوضع نهاية من تصوره الشخصي البحت. قد يساعد طرح الأسئلة خلال قراءة القصة في تشجيع الطفل على الابتكار كخطوة أولى.
وقد نجد في بعض المدارس ما يشيد بفكرة تحفيزالطفل في الصفوف الدنيا من ٦-٩ سنوات على رسم غلاف للكتاب من تصوره أو رسم جزئية محببة لديه من القصة الأسبوعية المضافة إلى منهج القراءة.

تكوين وجوه ضاحكة أو غريبة:
فكرة قديمة ولكننا قليلاً مانستخدمها ، فكم من مرة فصلنا أغلفة المجلات الأسبوعية أو الكرتونية لنصنع فتحات للأعين و اللسان ونبدأ بالكلام ونحن نمسك بتلك الأقنعة.

الإستفادة من الصناديق الكبيرة:
اتركي متفسحاً لطفلك فشراء الخيمة القماشية أو البلاستيكية وماشاببها لن تضاهي سعادته وهو يجلس في أحد الصناديق الكبرى … جربي وضع بعض الالوان بجانبه وستجديه يبدع بخياله في الرسم على أو داخل الصندوق ، قد يحول الصندوف لسيارة أو يقوم بتلوينه ليصبح حوضا للسمك.

الأغراض المنزلية:
اتركي له كل ركن بالمنزل ولا تمنعيه من اللعب بالاكسسوارات و الأثاث، بالطبع عدا القطع الخطرة.ستجديه يحول مالايخطر ببالك الى عالم خاص به ومميز يغنيه عن القلاع أو القصور التي قد تنفقي عليها نقودا لتجديها مهملة في ركن غرفته أو صندوق ألعابه.

الرسم:
يمكنك تحويل جزء من الحائط في المطبخ او أي مكان للوحة كبيرة يتمكن من الرسم عليها … يمكنك طلائها أو تثبيت ورق كبير حيث يمكن تغييره بعد كل رسمة.

3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة