كلمة شكر فحماوية للمركز الجماهيري في كفر قرع

تاريخ النشر: 03/02/12 | 6:20

عندما كنت أجوب كعادتي في عالم وجه الكتاب( الفيس بوك ) الخاص بي أسرج منارته بمنشور مهرجان المركز الجماهيري في قرية كفر قرع تحييه الفنانة المتألقة الرائعة سلوى نقارة والصبي المغوار بشعره الذي أذهل الجميع عصام بشيتي والطفل المميز بإلقائه ابن سخنين براء غنامة الذي وضع اكفنا على الخدود تائهين بروعته .

لم اتردد هنيهة بالحضور لتلك النخبة العملاقة من اناس ورود في حدائق الفن والثقافة الاصيلة المتشبثة بنا .

ظننت للوهلة الأولى ان تلك البناية كبقية البنايات التي اعهدها ولم اعلم أنها جنان الجنة الثقافية والروعة بالعاملين عليها والداعمين بها فبارك الباري بيدهم وعقولهم المنيرة ,, اطام الحصون تخضع لهم من علياء ,, رفعت هامتي عالية كوني عربي اعشق أن يكون لي قمم بتلك البناية .. ولجت للبناية التي كلما دخلت أكثر حصدت الأقحوان من جبالها العالية ,, بمعرض لخير جليس في الدنيا ,,وقاعة تتوهج بلهيب العراقة الغناء ,, أناس تدفق من عامتهم وخاصتهم من كل حدب وصوب من جميع الأبواب يهدرون كماء طهور , لطهر القلب الصافي الغني بمن صنعه . وكلما اكتظ الناس كان الشوق اكثر للمهرجان المشع بالنور. ابتدأ المهرجان وانتهى ونحن لا نعلم الوقت والسبب لذته بطعم الشهد الاصيل . والشهد من قام بإحياء الموج الرائع الدافئ بهذا المهرجان القيم العظيم .

المركز الجماهيري وان صح القول اكثر , ذلك الصرح العلمي العريق التي في جنانه تعلقت ثقافة النفس والتجربة اكبر برهان والواقع في أرضه خضعت له الكلمات الصامتة فان الصمت في حضرة الكبير اكبر تبجيل.. والوقار لمن عمل عل اسقاء البناء زهور العقل والثقافة فمن هناك نبع الروح وقمم الكلام في ركن الحدائق الغناء.

فألف شكر لم قام بتشييده وعمل به مديرا وقلبا وقالبا وخاصة الأخت الأستاذة مها زحالقة مصالحة التي تميزت بزرع الثقافة والعلم وقتلت فراغا هائلا تشيد به الصرح الجميل

بارك الله بكم وبمجهودكم القمم استمروا ,, استمروا في العطاء إننا نشتاق للزهر , وانتم الورود بربوة النرجس الأبيض.

من عمار محاميد, ام الفحم

حول الأمسية:المئات بالأمسية الوطنية “ذاكرة لا تصلح للنسيان” في كفرقرع

‫5 تعليقات

  1. الاخ الكريم عمار محاميد..حياك الباري وكحل دروبك بالسعادة والشعر الاصيل..

    كلماتك الطيبة تثلج صدورنا ..تمنحنا الطاقة الكبيرة في مسيرة النهضة الثقافية

    التي نسعى لزرعها في مجتمعنا..

    اهلا وسهلا بكم في المركز الجماهيري الحوارنه في كفرقرع..انتم نجوم في سماء قلوبنا

    بكم ومعكم نسير بدروب الثقافة لنخلق حياة فاضلة للاهل والاجيال القادمة .

    التواصل البناء بين الادباء يخلق الفرص والطاقة للابداع الثقافي..

    نحن نقدر هذا التواصل..نؤيده قولا وعملا..

    بارك الله بعطائكم الكريم..تحية اخوية ملؤها الحب والود الجميل مرسلة لاهل

    العطاء الخالد..جزاكم الله كل الخيرات والبركة ..

  2. الف تحية لكم من حدائق النرجس ومن طيب الانفس اقول كلمة حق انتم من عمل وشيد صرحا ثقافيا عالي المقام فرحنا وولج الى افئدتنا الفرحة و الغبطة انتم من يستحق الشكر مجلس وعاملين وادارين ومن قام على ضياء المركز الجماهيري الاصيل العريق المتجدد بالفخر والسمحة والامال الامان الف تحية والف شكر لكم 🙂

  3. ولله انك محترم اكمل وتقدم في الشعر الله معك وصدقت ايها الشاعر الكبير وشكرا لك يا لو كل الناس مثلك

  4. سيدي الموقر الأخ صديق الثقافة والمُتذوق للأدب والفكر الثقافي الأخ عمار محاميد،
    تحية قرعاوية اصيلة ابدية ومتجددة نبعثها لكم…
    بادئ ذي بدء بودي ان اشكرك من ارض قلبي حقاً على بسالتك وروعتك في صياغة هذا التقدير والشكر العميق لكفر قرع. نعم .. كفر قرع تفخر بوجودكم بين ظهرانينا، اهلنا من ام الفحم وعارة عرعرة، مشيرفة، معاوية، البياضة، مضمص، زلفة، عين ابراهيم، البيار، باقة الغربية، ام القطف، عين السهلة، خور صفر، برطعة، زيمر، بير السكة،كفر قاسم، اعبلين، كفر ياسيف، الناصرة، حيفا، سخميم، طمرة وجت وكل قرى المنطقة.
    انتم انتم.. ملح الثقافة واصدقاء وامناء هذه الفعاليات التي لولا تواجدكم معنا، ما كانت لترى النور بهذا الرونق وهذه الحلة الثقافية العوسجية التي وصفتها انت بأجمل التعابير، اعترف بأنني استرحت واستظليت ملياً تحت طل هذه الكلمات الرائعة! حقاً شكر ينطق صدقاً اخي المحترم.

    سيدي الموقر، ان كلماتك تشحذ هممنا وتعزز فينا الرغبة لخلق المزيد من المهرجانات التي تزرع وتربي فينا الأمل وحب الوطن، اعاننا الله في لقاء توقعاتكم منا كبلد مستضيف لكم بكل الحب والوفاء وكقسم ثقافة، ومجدداً بوركت الأنامل التي صاغت وعلى الملأ هذا التقدير الراقي الذي قرأته انا شخصياً ثلاث مرات لروعة صياغته.
    نفخر بكم ونشمخ عالياً بحضوركم، وشموخنا من شموخ نخل ارض الحوارنة الابية! الذي يزداد شموخ بطلتكم البهية ودعمكم للثورة الثقافية القرعاوية المثلثية لوادي عارة!
    مودتي الابدية وشكري الصادق!
    والى اللقاء في مهرجان راشد حسين بعنوان “ولراشد حسين منا سلام.. سنبلة تموت تملأ الوادي سنابل”.. شكرا مجدداً

  5. سيدة مها زحالقة مصالحة مديرة قسم الثقافة نحن فخورون بك , انت سيدة النساء وتستحقين كل التقدير , …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة