“سوا” تدرب العاملين على خط مساندة الطفل في السودان

تاريخ النشر: 15/06/14 | 10:07

إختتمت مؤسسة سوا دورة تدريبية لمهارات الإرشاد الهاتفي للعاملين بخط مساندة الطفل في السودان وذلك في مقر شرطة حماية الأسرة والطفل حيث تم تزويد الخط ببرنامج قاعدة البيانات الذي عملت سوا على تطويره خلال السنوات الماضية.
وذكرت المدربة كارمن عبد الله أن الورشة تناولت مفهوم الإرشاد الهاتفي ومبادئه الأساسية بالإضافة إلى الطرق العلمية لتقديم الإرشاد الهاتفي في دعم ضحايا العنف وأهم تقنيات تقديم الإرشاد الهاتفي وفقاً للمعايير الدولية.
فيما عبر مدير وحدة حماية الأسرة والطفل في السودان المقدم حقوقي عماد الفاضل عن اهتمامه بالتطور الجديد في آلية توثيق المعلومات المتمثل بالتحول من النظام اليدوي إلى النظام الإلكتروني والاستفادة من التجربة والخبرة الفلسطينية في مجال استخدام التكنولوجيا.
وأعرب المدير التنفيذي للألية الوطنية لوحدة حماية الاسرة والطفل اللواء نبيل معتصم عن سعادته بالجهد العظيم الذي بذله طاقم سوا في هذا التدريب لإسعاد أطفال السودان.
وأكد معتصم على ضرورة وأهمية التواصل في استمرار هذا العمر سوياً في مشاريع أكثر بالسودان شاكر سوا على ما قدمته لهم.
وشكرت مديرة برنامج الشرق الاوسط وشمال إفريقيا- الشبكة العالمية لخطوط مساندة الطفل بمنظمة “تشايلد هيلب لاين” نافلة المعاني كل الشركاء على التزامهم بالعمل وإيمانهم بمشروع خط مساندة الطفل.
وقدمت المعاني أيضاً شكرها العميق لطاقم “سوا” في فلسطين لتفاعلهم الدائم وكرمهم بمشاركة خبراتهم دائماً موضحة أن الشبكة العالمية لخطوط مساندة الطفل وسوا ستبقى جاهزة لأي متابعة ومساعدة في المستقبل.
وذكر المحامي جلال خضر المستشار القانوني لمؤسسة سوا أن الخبرة والتجربة الطويلة التي تمتلكها مؤسسة سوا في إدارة الخطوط الهاتفية بمهنية عالية، وعلى أسس ومبادئ علمية مكنتنا من المساهمة في دعم الخطوط الناشئة ونقل التجربة المتميزة لدول المنطقة، للاستفادة والاستعانة بالمهارات والقدرات المتوفرة لدينا، وقد ساهمنا في تطوير العديد من الخطوط في دول المنطقة بهدف المساهمة في تقديم خدمات اجتماعية ذات جودة عالية، وما زلنا نطمح ونعمل على زيادة توسعنا خارج فلسطين لدعم ومساعدة حماية الاطفال وتزويدهم بقاعدة البيانات التي عملنا على تطويرها بما يتلاءم مع المعايير الدولية وبعدة لغات وتتيح لمستخدميها استخراج التقارير التي تتيح لهم تقييم عملهم و رقم مستوى خدماتهم.
وأشاد المتدربين بجهود سوا وبأهمية الدورة وبأنها أضافت لهم المعلومات الهامة في التدخل مع الحالات الواصلة على خط المساعدة كعدم إعطاء حلول للمتصل بل العمل معه للوصول للحل المناسب له حيث كانوا بالسابق يقدمون الحلول كذلك التركيز على مشاعر المتصل وتعلم المراحل الخمسة في إدارة الاتصال مع المتوجهين بطريقة سلسة إضافة إلى أن هذا التدريب سمح لهم بالتفريغ عن ضغط العمل وفي نفس الوقت الحصول على معلومات قيمة.

1

2

3

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة