نتنياهو يؤكد إختطاف الشبان المستوطنين الثلاثة

تاريخ النشر: 14/06/14 | 20:21

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء اليوم أن الشبان المستوطنين الثلاثة الذين اختفت آثارهم مساء أول أمس الخميس قد جرى اختطافهم من قبل “تنظيم إرهابي”، حسب تعبيره, وإن الأجهزة الأمنية تعمل في الوقت الحالي على منع نقل المختطفين الثلاثة إلى قطاع غزة أو أي مكان آخر, و أنه أصدر تعليماته للجيش بالاستعداد لأي تطور أمني.
وجاءت تصريحات نتنياهو في مؤتمر صحافي عقده في ختام اجتماع أمني مساء اليوم, حيث اجتمعت القيادة الأمنية الإسرائيلية، في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، لبحث التطورات في قضية اختطاف ثلاثة مستوطنين في منطقة الخليل .
وشارك في الاجتماع نتنياهو، ووزير الأمن موشيه يعالون، بالإضافة إلى رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش، بيني غانتس، ورئيس جهاز الأمن العام يورام كوهين، ورئيس جهاز الموساد تمير بريدو. كما حضر الاجتماع رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية ، أفيف كوخافي، ومنسق عمليات الجيش في الأراضي المحتلة يوآف مردوخاي.
وفي وقت سابق، قال مصدر عسكري إسرائيلي، في أعقاب تعزيز قوات الاحتلال في محاولة للوصول إلى المستوطنين الثلاثة المختطفين، إنه جرى تعزيز هذه القوات بشكل ملموس، وخاصة على مستوى الشاباك والاستخبارات. وإن الحديث عن عملية معقدة وأن “هناك شظايا معلومات”، وأنه من غير المعروف إلى أي اتجاه تقود هذه المعلومات.
وأضاف أن أجهزة الأمن لا تشطب أية إمكانية، بيد أنه، واستنادا إلى تجارب الماضي، فإن فرضية الاحتلال تقول إن المتخطفين لم يتم تهريبهم من الضفة الغربية. وبحسبه فإن المختطف في الضفة الغربية إما أن يعثر عليه حيا أو ميتا في الضفة.
وفي حديثه عن التحقيقات الجارية، قال المصدر العسكري نفسه إنه منذ البداية تتجه أجهزة الأمن في عدة اتجاهات على التوازي، حتى لا يتم الانغلاق على اتجاه واحد يمكن أن يكون مضللا. وقال إن التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية يستمر على الأرض، وأن أجهزة الأمن الفلسطينية تدرك أن الحديث عن عملية مهمة ومركبة
DX

XD

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة