الاحتفال بيوم التاريخ بالابتدائية “ب” المغار

تاريخ النشر: 14/06/14 | 15:38

بأجواء من الفرح والاجتهاد والابداع احتفلت الطبقة السادسة في المدرسة الابتدائية “ب” المغار ببرنامج “يوم التاريخ”، وذلك بمبادرة وتنظيم معلمة مادة التاريخ السيدة هالة هنو وبإشراف وحضور مفتشة التاريخ الاستاذة جهان فرهود.
وقد استهل البرنامج مدير المدرسة الاستاذ أسعد أبو زيدان شاكرا المعلمة هالة هنو على مبادرتها المباركة ومشددا على أهمية هذه الفعاليات في تطوير مدارك الطفل مرحبا ومشجعا وداعما لكل النشاطات التعليمية التي تقام في المدرسة.
وقد تضمن البرنامج فعاليات صفية تسترجع تاريخ اليونان بطرق عديدة منها رسم الشخصيات التاريخية والابداع بالطين وبالفخار لأدوات تاريخية استعملت في تلك الفترة، كما وقام بعض التلاميذ بتقديم دروس تعليمية عن مواضيع متعددة من تاريخ اليونان. وتُوّج البرنامج باحتفال فني، قدمه الطلاب، حيث شمل الموسيقى والرقصات التاريخية من تدريب المعلمة ميساء قزل ومجموعة من العروض والمشاهد المسرحية المأخوذة من تاريخ اليونان من تدريب واخراج د. ضرغام جوعيه، وإلقاء بعض النصوص الفلسفية اليونانية ومقارنتها مع واقعنا الذي نعيشه الان.
وتحدثت المفتشة جهان فرهود مشجعة وداعمة للبرنامج والمشروخ التربوي والتعليمي الذي نال اعجابها وشكرت المشاركين متمنية لهم دوام التقدم والابداع.
واختتمت البرنامج المعلمة هالة هنو فشكرت كل من ساعد وعمل لإنجاح المشروع وخصصت بالذكر د. ضرغام جوعيه والاستاذ نضال جابر والمعلمة ميساء قزل والمعلمة لبنى سرور والاستاذ سليم عرايدة.، كما واشارت الى أهمية معرفة ودراسة التاريخ لأن من لا جذور ولا تاريخ له لا مستقبل له.

1

2

3

4

5

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة