لقاء طلاب مسارات المتميزين بالاكاديمية العربية للتربية

تاريخ النشر: 02/02/12 | 1:34

لقاء لطلاب مسارات المتميزين, من كليات القاسمي , لوينسكي , تلبيوت, سمينار الكيبوتسيم , كلية دفيد يلين, كلية حمدات هروش, كلية ليفشيتس, والكلية المضيفة, الكلية الاكاديمية العربية للتربية, عقد يوم الثلاثاء, وحضرته د. راما كلفير المركزة القطرية لبرامج تاهيل الطلاب المتميزين لمهنة التعليم في الكليات الاكاديمية للتربية في البلاد, والتي جاءت لزيارة الطلاب المتميزين والاطلاع عن قرب على كيفية عملهم وتعلمهم في بيئة متعددة الثقافات.

جمع اللقاء طلابا عربا ويهود مشاركين في برنامج ” التعلم عن بعد ” او ” بيئة تعلم متقدمة ” التابع لمعهد ( موفيت ), بمرافقة وارشاد من المحاضرين من كافة الكليات المشاركة في البرنامج الذي تترأسه الدكتوره ميري شاينفيلد.

د. اسماء غنايم مديرة مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات, قالت ان برنامج ” بيئة تعلم متقدمة ” هو بطريقة التعلم عن بعد من خلال الانترنت, بين مجموعات طلابية من مختلف الكليات والثقافات, وبان اللقاء في الكلية الاكاديمية العربية للتربية هو الاول ضمن لقائين وجها لوجه بين طلاب كل مجموعة, يقام مع نهاية الفصل الاول, وسوف يلتقوا ثانية مع نهاية الفصل الثاني, في مركز ” موفيت ” الذي يشرف على البرنامج..

العمل في البرنامج من خلال مجموعات ( طالب من كل كلية ) يلتقون للتعرف على بعضهم عن قرب بعد تواصل غير مباشر بينهم, يلتقون لاول مرة اليوم للتعارف ولتبادل الانطباعات واستعراض ما تعلموه ولبناء تصور وتخطيط عمل تعاوني للفصل الثاني.

عن التعدد الثقافي لطلاب البرنامج قالت الدكتوره اسماء غنايم ان الطلاب قاموا ببحث بيّن ان هناك ملامح للتغيير في المواقف بين العرب واليهود, وبان ردود فعل الطلاب بعد هذه اللقاءات فيها نوع من الرغبة والقابلية لتطوير تواصل اوسع من خلال الانترنت.

اعدت لهذا اللقاء محاضرة الكلية العربية للتربية وفاء زيدان مع مركزة مسار الممتازين في الكلية د. عاليه قاسم ابوريش.

1-3

1-4

1-13

1-15

1-16

1-19

1-22

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة