منتدى بلدنا الثقافي ينظم جولة الى نابلس

تاريخ النشر: 13/06/14 | 22:44

ضمن سلسة جولات وفعاليات قطرية للشباب ينظّمها المنتدى, اختتم منتدى بلدنا الثقافي القطري يوم السبت الماضي فعاليّاته للعام الدراسي 2013-2014 بجولة إلى نابلس تحت عنوان ” العودة الى دمشق الصغرى- مدينة نابلس “، وذلك بالتنسيق مع مجموعة تجوال- سفر وشبيبة سبسطية.
وتهدف الجولة إلى التعرف على أحياء مدينتي سبسطية ونابلس، وعلى المعالم الأثرية للبلدات القديمة والتمتع بجمالها، كما وتعزيز التواصل مع اهلنا فيها.
بداية الجولة كانت الالتقاء في مدينة سبسطية الأثرية واعطاء لمحة تاريخية للمشاركين حول تاريخ سبسطية ودورها الحضاري تدريجيًا منذ الفترة الرومانية وصولًا الى محاولات السلطات الاسرائيلية للسيطرة على المنطقة اليوم واخضاعها للنفوذ الاسرائيلي، وتسليط الضوء على آليات التصدي المستخدمة من أهل المنطقة للدفاع عن حقهم التاريخي في سبسطية .
في سبسطية تعرف المشاركون على طريق الاعمدة , المدرج الروماني , الكنيسة الاثرية والكثير من الملامح الاثرية لتاريخ البلدة.
استمرت الجولة منطلقةً إلى مدينة نابلس وإلى البلدة القديمة هناك، بزيارة إلى بيت الشاعر الكبير ابراهيم طوقان وشقيقته الشاعرة فدوى طوقان وممتلكات العائلية، حيث تم الحديث عن حياتهما هناك والتعرف على شكل حياة العائلة العريقة عبر ممرات البيت القديم واختتمت الزيارة بإنشاد نشيد “موطني” من قلب مضافة آل طوقان .
أما المرحلة الثالثة فكانت المرور بشوارع نابلس القديمة والتمتع بالطابع الشعبي النابلسي الأصيل الذي يحمل الجمال البسيط في داخله والتعرف على كل معالم المميِّزة لمدينة نابلس، مثل: برج الساعة المسجد الكبير وأزقة البلدة القديمة .
واختتمت الجولة بقضاء وقتٍ حُر للتواصل مع مدينة نابلس تقاسمته المجموعات من حيفا , بئر السبع , رام الله , نابلس والشيخ مونس والقدس.
zs (1)

zs (2)

zs (3)

zs (4)

zs (5)

zs (6)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

تمّ اكتشاف مانع للإعلانات

فضلاً قم بإلغاء مانع الإعلانات حتى تتمكن من تصفّح موقع بقجة